الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

التصوير..الهواية الأكثر متعة: الحياة تتجدد بسحر صورنا !

صورة

كريمان الكيالي- لاتكاد أجندة الغالبية العظمى من المسافرين، بخاصة في رحلات السياحة والإستجمام تخلو من التقاط  الصور، فبدون تصوير تبدو السفرات باهتة، والصور هي الذكرى الباقية. 
   الرغبة بالتصوير؛  لدى البعض وصلت حد الهوس .. كثيرون يبالغون في التقاط الصور وبصورة مستفزة لغيرهم من المسافرين، فهناك من يبدأ بالتقاط الصورعندما يصل إلى المطار، ويجلس في صالة المغادرين أو يصعد سلم الطائرة  وفي داخل الطائرة وعند الاقلاع والهبوط ، في محاولة لتغطية كافة تفاصيل الرحلة.

 دون تدخل !
 التقنيات الحديثة ساهمت في زيادة الاقبال على التقاط الصور، لدى كثيرين حتى لو لم يكونوا من الهواة اوالمحترفين في التصوير ،  وفي ثورات الربيع العربي ساهم قيام المواطنين العاديين بالتصوير بالموبايلات والكاميرات الصغيرة في مصداقية؛ مثيرة نقلت الحدث كما هو دون تدخل من مقص الرقيب، بل وتفوق ما صوره هؤلاء على ما قامت بتصويره وسائل الاعلام المتخصصة .
  كل انسان.. هو مصور هذه الأيام ،والتصوير الهواية الأسهل والأكثر متعة وأمانا والأقل كلفة.. فسهولة التصوير دفعت كثيرين لالتقاط صور لاتعد ولاتحصى ، ومن هؤلاء المحاسب «محمود «  الذي رزق بطفلة قبل أيام (..) ويقول بأنه من اليوم الأول لمولد طفلته وهو يقوم بتصويرها .
 انه، يريد أن يتابع  كيف تكبر يوما بعد يوم .
 ويضيف : لم تكن لدي هواية التصوير من قبل، لكن وجود كاميرا في الموبايل والاي فون وسهولة استخدام الكاميرا اليدوية كشف كوامن هواية كانت غائبة عني  ربما في زحمة العمل، ومنذ ثلاث سنوات  اصبحت اصور كل حدث ومناسبة وزيارة ونزهة وسفرة ودعوة، فالتصويرأصبح هواية وتسلية ومتعة كبيرة بالنسبة لي .

 اصبحت سهلة هذه الايام 
  «محمود»  تحدث عن تقنية التصوير التي اصبحت سهلة هذه الايام : « بإمكان أي شخص صغيرا كان أم كبيرا أن يقوم بهذه المهمة ، عكس الكاميرات القديمة التي كانت تحتاج إلى الذهاب الى استديو ومصور محترف  لتحميض الصور وطباعتها  ، ثم من حسنات هذه التقنية أنها تحتفظ بخصوصية كل شخص وأسرة، ويتم نقل الصورمن الكاميرا او الموبايل بسهولة إلى الكمبيوتر ودون أن يطلع عليها أحد لانريده.  
 وجود كاميرا في  اجهزة الاتصال المعاصرة  كالموبايل، ساهم في إنعاش هواية التصوير بحسب  موظفة علاقات عامة  «ميس»  وتقول :»لم تكن لدي هواية التصوير ، لكن وجود كاميرا في الموبايل وامكانية نقل الصور مباشرة على الكمبيوتر شجعني على التصوير ..وأًصبحت أقوم بتصوير كل شيء يعجبني ..وأوثق لكل مشوار او سفرة او زيارة ، التصوير اصبح الهواية المحببة لي في السفر وغيره، والصورهي الذكرى التي تبقى دائما «.
 يشاركها الرأي  مبرمج كمبيوتر»اوس «   ويقول ..منذ زمن بعيد  والصور شيء مهم في أكثر البيوت ، ترتبط بالأشخاص والمناسبات والأحداث ، فيها  استحضار لزمن وماض بعيد بكل تفاصيله وشخوصه،  يدفعنا  لتذكره  بحلوه ومره ،افراحه واحزانه ، بكل فيه.!!.

موبايل وكاميرا
 يضيف :» لم اكن في يوم من الايام من عشاق التصوير ولا من محبي الصور، واذا حدث وتصورت  فمن اجل معاملة رسمية او مجاملة للأصدقاء او للذكرى ، بل و كنت أرى في التصوير «كلام فارغ «ومضيعة للوقت  الى ان تطورت تلك التقنيات الخاصة بالتصوير..واصبح  التصوير بالكاميرا لايحتاج الى استديو ، اضافة الى وجود كاميرا في الموبايل و الاي باد ، وهذا ساعد في نظرة مختلفة للتصويربالنسبة لي  ، وصرت احب التقاط الصور، فأنا اجمع صور كل مناسبة او سفرة في «فولدر» على الكمبيوتر، بل وكثيرا ما التقط بالكاميرا مناظر تلفت النظر اضعها في صفحتي على الفيسبوك لارصد تعليقات الاصدقاء عليها ، لقد اصبح التصوير بابا للتأمل والتسلية والدردشة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com