الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

نمط جديد لترويج البترا عبر الفيسبوك

صورة

زياد الطويسي - بالصور الفريدة التي تظهر فرادة المواقع الأثرية في البترا وجمالياتها وأهميتها التاريخية، يستهدف الدليل السياحي أحمد بخيت النوافلة مرتادي موقع التواصل الاجتماعي «فيبسوك» بهدف التوسع في ترويج المدينة.
وتقوم فكرة الصفحة ،على نشر الصور وتقديم الشروحات عنها بطريقة ملفتة لانتباه مرتادي الصفحة، حيث تركز الصور المنشورة على النواحي الجمالية في حضارة العرب الأنباط، والمواقع الأثرية التي لم يسلط الضوء عليها من خلال التقاط صور لها من زوايا تبرز دهشتها.
وتستهدف الصفحة بحسب النوافلة، الذين زاروا البترا والذين يرغبون بزيارتها قريبا أو في المستقبل، حيث يتم تزويدهم بكافة المعلومات التي تحتاجون إليها، إضافة إلى تعريفهم بالجوانب الفريدة للبترا والمواقع التي تفوت كثيرا من السياح عند زيارتهم للمدينة.
ويعتبر النوافلة أنه لجأ لهذه الخطوة نظرا لقلة الوسائل التي تتيح للناس عبر العالم التعرف على مدينة البترا الأثرية بتفاصيل دقيقة من جانب، وللتركيز على المواقع غير المعروفة في البترا، ولاستغلال الصور الجمالية في لفت الانتباه تجاه المدينة.
ويؤكد النوافلة أن الصفحة حققت تفاعلا كبيرا اتضح من خلال رسائل مرتاديها من مختلف دول العالم الذين بادروا بالسؤال عن كيفية الوصول إلى المدينة وزيارة إرثها الفريد.
ويضيف: «ما لفت انتباه كثيرين إلى المدينة هو أسلوب عرض الصور في المواقع التقليدية للمدينة كالخزنة والسيق والدير.. والتي تم التقاطها من أكثر المواقع جمالية.. إلى جانب الصور الأخرى التي ركزت على إرث المدينة الذي لم يره كثيرون..».
ويعتبر النوافلة أن تجربته في العمل كدليل سياحي في منطقة البترا وعدد من المواقع السياحية، فرضت عليه القيام بجهود ذاتية من أجل تقديم تفاصيل أكثر عن البترا وربطها بمحيطها وأهميتها الحضارية والتاريخية.
وأحمد بخيت النوافلة القائم على صفحة «Petra As you Never seen» هو أحد الأدلاء السياحيين في مدينة البترا، وسبق وأن أطلق عددا من الصفحات المتخصصة بترويج المواقع السياحية والأثرية في المملكة، إضافة إلى التعريف بالأردن كواحة أمن وسلام في منطقة الشرق الأوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com