الخميس، 8 نوفمبر 2012

جائزة تايكي 2012.. دورة جديدة ..ونجوم أكثر!

صورة

سيرين السيد-تعد جائزة تايكي من المهرجانات الفنية العديدة التي تحمل بطياتها ملامح الفن في الاردن والبلاد العربية ، واصالته  ، عدا عن ان ريع هذا المهرجان يخصص لمجالات انسانية بحتة.
تايكي هي «رمز الحب والجمال» ، وباجوائها الساحرة والمبهرة التي استوحيت من ملامح الحضارة الرومانية ، تعد معلما سياحيا في منطقة ام قيس شمال مدينة اربد، وهي انعكاس لحضارات عريقة تعاقبت على الأردن. 

جائزة فنية غير ربحية 
تعتبر»تايكي» والتي أطلقتها مجموعة البداد القابضة منذ عام 2010 جائزة ثقافية فنية غير ربحية ، وهي الأولى من نوعها في الأردن، تنظمها مجموعة قنوات البث الأردنية ، وتهدف الى خلق حراك فني ثقافي انساني عربي على مستوى عال ، فالأردن طالما احتضن الفن .
وبهذا يحتفي الاردن بانطلاق مهرجان « تايكي» بدورته الجديدة يوم الجمعة الموافق 9-11-2012 ، في قصر الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت برعاية الأميرة ريم علي، حيث لاقى نجاحا وحضورا عربيا حاشدا في سنواته الماضية.

 عام لتكريم المرأة العربية 
وعليه أعلنت دائرة جائزة تايكي في الفترة السابقة عن أسماء لجان التحكيم العربية والأردنية ، وأسماء المكرمين،  ونتائج الترشيحات الأربعة لجوائز لجان التحكيم ، وآخر المستجدات الخاصة بالحفل الرئيسي ، حيث  اشار مدير الجائزة «محمد القباني « حينها إلى « أن ادارة الجائزة قررت اعتبار هذه الدورة من الجائزة ، عامأً لتكريم المرأة العربية التي خاضت مجال الفن العربي متحملة كافة الصعاب.
وأضاف القباني:»وستكرم كل من الفنانة «جولييت عواد» من الاردن، «وسعاد عبدالله» من الكويت ، «وسميحة ايوب» من مصر ، «ومنى واصف»  من سوريا باعتبارهن قامات فنية عربية أغنت مسيرة الفن العربي.

ريع الدورة سيشمل مخيم الزعتري
وعن المبادرة الانسانية التي تقوم بها تايكي سنويا ، فقد تم الاتفاق على ان ريع هذه الدورة سيشمل مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال شرق الاردن، حيث سيتم إنشاء عدد من المرافق الترفيهية ، والتي سيبدأ العمل بإنشائها منتصف الأسبوع المقبل ، وستشمل مراكز ترفيهية للأطفال ،وصالات وقاعات وألعابا ،بالإضافة إلى مشرفين متخصصين من الجمعية للتعامل مع الحالات الإنسانية والإجتماعية .
كما وستشمل الحملة الخيرية التبرع بأطراف طبية صناعية لبعض اللاجئين ، ومساعدات غذائية وعينية مختلفة .

شيم بلدنا الحبيب
رئيس جمعية البداد الخيرية، الدكتور» فطين البداد « قال :» ان هذا العمل أقل ما يمكن أن أقدمه كأردني ، وكرئيس لجمعية خيرية للاخوة السوريين ،واسعى دائما لتقديم يد العون لكل شخص محتاج فهذه شيم بلدنا الحبيب».
والجدير بالذكر ان جمعية البداد قدمت للاجئين في المخيم مساعدات غذائية تحوي مئات الطرود الغذائية، وذلك عن طريق الهيئة الخيرية الهاشمية، بالإضافة إلى أنها تتبنى حالات طبية إنسانية وتنفق على دراسة طلاب جامعيين، وتتبنى عشرات الأيتام بالنفقات الشهرية وغير ذلك من نشاطات إنسانية مختلفة .
 
نتائج الترشيحات الأربعة 
نتائج الترشيحات الأربعة للجان ، وجوائزها للفئات جاءت حسب الحروف الابجدية على النحو التالي:
- جائزة افضل مطرب عربي لعام 2012 :
عبد المجيد عبدالله، نبيل شعيل، محمد محسن، محمد منير 
-جائزة افضل مطربة عربية لعام 2012:
اصالة، اليسا، امال ماهر، جوليا بطرس 
-جائزة افضل مطرب اردني 2012:
 رامي شفيق، محمد قويدر، هيثم الشوملي، يوسف عرفات
-جائزة افضل مطربة اردنية:
ديانا كرزون،غادة عباسي، لوجين الربضي، مارتينا 
-جائزة افضل مسلسل تاريخي:
الامام الغزالي،عمر بن الخطاب /الفاروق، المصابيح الزرق، نابليون والمحروسة 
-جائزة افضل عمل كوميدي:
الباب في الباب، بقعة ضوء 9، الفلتة 2، واي فاي
-جائزة افضل عمل اجتماعي :
الخواجة عبد القادر، ساعات الجمر ( الولادة من الخاصرة 2)، فرقة ناجي عطالله، مع سبق الاصرار
-جائزة افضل سيناريو :
 تامر حبيب / عن مسلسل شربات لوز، عبد الرحيم كمال / عن مسلسل الخواجة عبد القادر
هشام هلال / عن مسلسل طرف ثالث،  وليد سيف / عن مسلسل عمر بن الخطاب
-جائزة افضل مخرج :
حاتم علي / عن مسلسل عمر، شادي الفخراني / مسلسل الخواجة عبد القادر، شوقي الماجري / مسلسل نابليون والمحروسة، محمد بكير / مسلسل طرف ثالث.
-جائزة افضل ممثل عربي:
باسم ياخور / ساعات الجمر ( الولادة من الخاصرة 2)، قصي خولي / ارواح عارية، منذر رياحنة / خطوط حمراء،  يحيى الفخراني / الخواجة عبد القادر
-جائزة افضل ممثلة عربية :
سلافة معمار / مسلسل الخواجة عبد القادر،  صبا مبارك / مسلسل حكايات بنات، غادة عبد الرزاق / مع سبق الاصرار،  ليلى علوي/ مسلسل نابليون والمحروسة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com