الأحد، 25 نوفمبر 2012

دبي تعلن بناء اكبر مركز تجاري في العالم

صورة

دبي - ا ف ب  - اعلنت امارة دبي، التي تشتهر بمشاريعها العملاقة، السبت عن مشروع جديد يتمثل في بناء "مدينة جديدة" تضم اكبر مركز تجاري في العالم وحديقة اكبر من حديقة هايد بارك الشهيرة في لندن.
واعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في بيان نشره مكتبه ان المدينة الجديدة التي ستحمل اسمه "مدينة محمد بن راشد" ستكون "عاصمة جديدة لريادة الأعمال ومركزا عالميا للسياحة العائلية" دون ان يحدد موعد بدء العمل في هذه المدينة.
واوضح البيان ان المدينة "ستضم أكبر مركز تجاري في العالم وحديقة مجهزة لاستقبال 35 مليون زائر وأكبر مركز ترفيهي عائلي في المنطقة" لتشكل بذلك "مركزا عالميا للسياحة العائلية عند الانتهاء منها حيث ستضم أكثر من 100 منشأة فندقية".
ولم يحدد البيان قيمة الاستثمارات التي ستشارك فيها شركة اعمار للتطوير العقاري التي نفذت بالفعل عدة مشاريع ضخمة من بينها برج خليفة، اعلى برج في العالم. وذلك في حين ان الامارة ما زالت تعاني من فائض في المباني كان السبب في اندلاع الازمة العقارية عام 2009.
وقد اثرت هذه الازمة كثيرا على اسواق المال العالمية في خريف العام نفسه لكن دبي تمكنت من اعادة هيكلة ديون شركاتها واستعاد اقتصادها طريق النمو.
ويمكن ل"مول العالم" الذي سيكون الاكبر في العالم ان يستقبل 80 مليون زائر سنويا في حين ستكون حديقة المدينة اكبر بنسبة 30% من حديقة هايد بارك اللندنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com