الخميس، 29 نوفمبر 2012

قبل انتظار الفارس الذي لا يظهر: دافعي عن عزوبيتك فلها مزايا .. استغليها !

صورة

منذ طفولتها وتحلم المرأة بالزواج وفارس الاحلام الذي سيخطفها على حصانه الابيض، ولكن قد يتغير الحلم قليلا وخاصة مع صعوبة العثور على فارس الاحلام او الحصان الابيض ! 
فوفقا للاحصائيات ثلث عدد الفتيات في الدول العربية بلغن سن الثلاثين من دون زواج، في مصر أظهرت دراسة الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن عدد من وصلوا إلى سن الخامسة والثلاثين من دون زواج وصل إلى تسعة ملايين شخص، ويطلق على الجزائر أحيانا «بلد العوانس». 
وبعيدا عن الحديث عن العنوسة واسبابها ومفهومها في الوطن العربي ، ننظر الى جانب الكوب الممتلىء بدلا من الخالي. 
وحتى يحين الوقت المنتظر لزواجك ، فعليكِ النظر الى عزوبيتك بايجابية، حتى وان كانت تحمل فى طياتها نوع من انواع الكوميديا السوداء الساخرة ، دعينا نكتشف ما هى فوائد العزوبية للنساء؟ 
- لديكِ كل الوقت: لا يوجد هناك مسؤولية محددة تلزمك بالقيام بعدة امور ، لديكِ كل الوقت لتهتمي بنفسك و جمالك ورشاقتك ودراستك وممارسة هواياتك ! كما انكِ لا تتقيدين بمواعيده او جدوله المزدحم، فانتِ حرة تماما في استغلال وقتك كيفما شئتي ! 
- السفر والدراسة: لست بحاجة الى اصطحاب اطفالك الى الجبال ! يمكنك الاستمتاع بالسفر الى المكان الذي تريدنه ، وايضا يمكنك استكمال دراستك والحصول على درجتي الماجستير او الدكتوراه ، فما عليكِ سوى الاجتهاد فقط . 
- العمل: الكثير من النساء يتركن العمل مع زواجهن ، ويتركن احلامهن او طموحاتهن من اجل حياة زوجية سعيدة ، فلماذا تضيعي وقتك الان وانت عزباء ؟ استغلي هذا الوقت في تنمية مهاراتك وقدراتك في العمل ، كوني لنفسك سيرة مهنية مشرفة تفخرين بها . 
- الاصدقاء: معظم النساء بعد الزواج لا تحاول انشاء علاقات صداقة جديدة ، بل هى تحتفظ بصداقتها القديمة وفي احيان كثير لا تحافظ ! هذا الوقت هو مثالي لانشاء علاقات صداقة تدوم طويلا ، فأنتِ بحاجة الى صديقة مقربة 
- مراعاة الاخر: ليس عليكِ مراعاة مشاعر الاخر او اختلاف الاذواق بينكما ، فانت تعيشين كما يحلو لكِ ، ترتدين وتأكلين وتنامين كما تحبين ، وتعيشين بعيدا عن المجاملات او التملق . 
- اسرتك: لديكِ كل الوقت لتوطدي علاقتك بأسرتك ، والتعامل معهم بمنظور جديد كأمرأة بالغة وعاقلة بدلامن تلك الفتاة الصغيرة . 
وفى النهاية ...تلك الامور التى ذكرناها لا تمثل مبررات لرفض الزواج ، ولكنها قد تساعدك فى التركيز على امور اخرى داخل حياتك ، بدلا من انتظار الفارس الذي يأبى الظهور !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com