الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

الأردن مرشح لدخول محطة الفضاء الدولية

صورة

قال أستاذ علوم الفلك والفضاء البروفيسور جيمس ادامز أن زيارته الحالية إلى الأردن تهدف إلى تشجيع وترشيح الأردن للدخول في شراكة مع بعض وكالات الفضاء العالمية و المراكز البحثية العالمية بهدف إجراء تجارب مشتركة على متن محطة الفضاء العالمية.
 وأشار ادامز خلال لقائه الاسبوع الماضي عددا من الصحفيين أن زيارته الحالية هذه جاءت بتنظيم من الجمعية الفلكية الأردنية وشركة أرابيلا للتسويق والخدمات اللوجستية ومعهد الفلك وعلوم الفضاء وجامعة آل البيت وبدعم من وزارة السياحة والآثار وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي بهدف إلقاء عدة محاضرات حول المحطة الفضائية الدولية وبعض التجارب العلمية الجارية على متنها وتشجيعا للأردن للدخول والانخراط عمليا وبحثيا في تجارب علمية. ولفت ادامز أن تلك المحطة تعتبر بمثابة مختبر دولي بحثي يتحرك في الفضاء ضمن مدار حول الأرض , وتجري فيه المئات من التجارب العلمية عن علوم الفضاء والفلك , مقدما شرحا عن أنظمة النقل والمواصلات بين تلك المحطة والأرض وأنواع البحوث العلمية التي أجريت وتجرى حاليا على متنها.
 يشار إلى أن جولة العالم الأميركي تضمنت زيارة لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا , والمركز الجغرافي الملكي الأردني , والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك وسيختتم زيارته برحلة اثرية فلكية لمدينة البتراء الوردية . 
( بترا )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com