الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

أردنية تسعينية تشكو زوجها بعد ضربها بعكاز


عمون - في حالة نادرة من نوعها، تعرضت مسنة تبلغ 90 عاما للضرب بالعكاز من قبل زوجها (105 أعوام)، الأمر الذي أدى إلى إصابة بليغة في رأسها تطلبت إدخالها للمستشفى عدة أيام.

وقالت مصادر لصحيفة الغد إن السيدة، دخلت في مشادة كلامية مع زوجها، قام على إثرها بضربها على رأسها بعكازه، الأمر الذي استدعى إجراء جراحيا وتقطيب رأسها، بسبع قطب، مبينة أن "الحالة غريبة، لجهة أن كلا من الضحية والمعنِّف من الطاعنين في السن".

يذكر أن الزوجين اقترنا ببعضهما في أربعينيات القرن الماضي، ولهما أبناء، جميعهم متزوجون.
من ناحيته، أوضح الناطق الإعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط، أن السيدة التي مكثت في المستشفى للعلاج، ستخرج اليوم، وستستضيفها إحدى دور الرعاية الاجتماعية لكبار السن، إلى حين البت في قضيتها وفق الطرق القانونية والإدارية.

وبين أن هذه القضية من الحالات "النادرة جدا" التي تواجه مؤسسات الرعاية الاجتماعية، لافتا إلى أن "حالات الإساءة للمسنين من قبل أبنائهم أو أزواجهم نادرة الحدوث، بحكم العادات الاجتماعية التي تعطي الكبير في السن مكانة مهمة واحتراما كبيرين".

وبينت مصادر لـ"الغد" أن "السيدة تقدمت بشكوى ضد زوجها، لكن ونتيجة سنه ووضعه الصحي، فلم يتم توقيفه.
ويبلغ عدد المسنين في دور الرعاية الاجتماعية حوالي 350 مسنا ومسنة، 150 منهم تغطي نفقات إقامتهم وزارة التنمية الاجتماعية، وغالبيتهم من النساء، في حين تقدر أعداد المقيمين، ممن تتجاوز أعمارهم 65 عاما، حوالي 400 ألف مواطن.

وبلغ عدد الحالات المبلغ عنها للنساء والأطفال المحتاجين للحماية والرعاية، والمحولين إلى مكاتب الخدمة الاجتماعية في إدارة وأقسام حماية الأسرة، 4612 حالة، استنادا إلى أرقام وزارة التنمية الاجتماعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com