الاثنين، 1 أكتوبر 2012

الرسم على الجسد

صورة

تالا أيوب - الابداع وطرق التعبير لا حدود لها ؛فالمهرجان السابع لقرية «سانور» الأندونيسية الذي عقد قبل بضعة أيام في منطقة أكواخ شاطئ إينا بالي الكبرى، سانور، تحت اسم (Salampah Laku) أخذ طريقة خاصة في التعبير وهو فن الرسم على الجسد. 
(Salampah Laku) أصبح مصدر إلهام للجميع لتقديم الكمال والنقاء في حياتهم من خلال تحقيق وحدة الكلمات والأفكار والأفعال. كما يوضح الحياة المتدفقة مثل الماء الذي عاش بصدق من أجل تحقيق المنافع للبيئة وغيرها. كما أنه غني بالقيم الدينية والاجتماعية والثقافية وخاصةً التعليمية فقد كان للتعليم المكانة الواضحة كموضوع رئيسي لحثهم على الدراسة والمتابعة بها. 
كما شمل مجموعة من البرامج الروتينية التي ازدهرت عن العروض السابقة إن كان بمنطقة الطعام جنبا إلى جنب مع مجموعة واسعة من وسائل الترفيه من التعاون التقليدية والحديثة. كما احتوى حملة تنظيف للشاطئ، وصون الشعب المرجانية، وزراعة الأشجار، وغيرها. 
ومن جهة أخرى أقيمت مسابقة دولية لمصففي الشعر، والأظافر والرسم على الجسد في منطقة سان بطرسبرج الروسية وتم العرض للكثير من اللوحات المرسومة على الجسد المبدعة التي تحمل الكثير من القيم الغنية. 
فن الرسم على الجسد ... يعد شكلا من أشكال فن الجسد، حديث لكن لديه جذور تاريخية ترتبط بالأعمال المسرحية والفنون الشعبية. ويشار اليه باسم «الوشم المؤقت» على عكس الوشم ، يرسم على الجلد البشري ، ويستمر لمدة عدة ساعات فقط، أو لمدة أسبوعين على الأكثر في حال استخدام الحناء. وهو الأكثر شيوعا ومن الممكن الرسم على جزء من الجسم أو على أكمله فيصبح لوحة فنية إبداعية، تعبّر عن فكرة معينة. فكما نحن نعلم بأن الابداع وليد الجرأة وهذا النوع به الكثير من الجرأة والمخاطرة فحينما تموت روح المخاطرة يموت الإبداع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com