الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

لربيع وصيف 2013: فــــي الهنـــد.. أنوثة للأزياء التقليدية والمعاصرة!

صورة

تالا أيوب - ..للهند عراقة حضارية وانسانية غنية، تعددت فيها الفنون و الاهتمامات تنوعت !.
 ومن تراث وابداع القارة الهندية ، نرى الأزياء ؛ فأنظار العالم اتجهت صوب نيودلهي الهندية للاحتفال بالاصدار العشرون لأكبر عرض تجاري آسيوي لأسبوع الموضة ، الذي رسمت به خطوط الموضة لربيع وصيف 2013 ومع كل موسم هناك زيادة متواصلة في المشاركة من قبل كبار المصممين والمبتدئين على حد سواء، و كذلك التقدير من قبل وسائل الإعلام والمشترين.

«Cathode» المتألقة 
 المصمم «جوراف جوبتا» ، عرض مجموعته مطلقاً عليها اسم «Cathode» المتألقة والتي أظهرت إبداعاته في تصميم الملابس والأحذية النسائية، ما جعله محل تقدير وإعجاب من الحضور وتركهم في حالة من الخدر الناتج عن المفاجأة بألوانه وتصميماته المبتكرة. تميزت الملابس بألوانها الفاقعة، التي تنوعت بين الألوان الوردية والبرتقالية، وألوان الأحذية الفسفورية التي لمعت خلال الإضاءة الخافتة القريبة من الظلام. مع الفساتين الزرقاء الفضفاضة، والبرتقالية الطويلة، والتي تنوعت ما بين قصيرة الأكمام وعارية الظهر، ما أعطى مجموعته التميز اللوني الذي يناسب ملابس الربيع، تلك التصاميم التي تغني الانوثة والجمال والشفافية التي يعرف بها كبار مصممي الازياء الهنود.
اما المصمم Atsu Sekhose فقد تجاوز الحدود ،وجاء العرض الذي قدمه كان يعكس السهولة والبساطة لدى الناس من حوله، فقد كانت واضحة الأناقة في الملابس والاكسسوارات والأحذية التي أحبوها الكثيرون من الحضور، كما كان واضحا من التصفيق المدوي الذي أعقب عرض للأزياء.
وغيرهم الكثيرون من المصممين المشاركين أمثال: ماليني راماني, جوي ميترا، براتيما باندي, Sulakshana, ريتيش كومار, ... الذين أضافوا الجمال والموضة لخطوط الأزياء لربيع وصيف 2013 .

 بنغالور مدينة الحدائق 
كما أقيم عرض أزياء آخر في هذه البلد الغنية بالأناقة والجمال في بنغالور التي تصنف بمدينة الحدائق وذلك بسبب شوارعها العريضة المحفوفة بالأشجار الظليلة وبسبب ضواحيها الهادئة. وقد لاقت اعجاب كبير من قبل الحضور ومتابعي الموضة ومن المصممين المشاركين بابيتا جاين, شيفاني وجوي، نوبور أرورا الذي يعتني بألوانه الهادئة ونقوشه المطرزة, ميرا ومزفر . 
فمن بين حرارة الألوان وروعة المطرزات اختاروا معظم المصممين أن تنسج حكاياتهم مع عالم الموضة والجمال ليبتكروا مع مطلع كل موسم مجموعة من القطع والموديلات التي تتصف بالحيوية والمعاصرة، بلمسات غنية ومترفة من فنون الشرق وتراثه الأصيل.
 ومن المعروف أن الخامات والأقمشة الهندية تتسم بالفخامة والثراء وكذلك الأسلوب المستخدم لدى المصممين في الملابس والحلي على وجه الخصوص، حيث الساري الهندي وحاشيته المذهبة، والأقمشة الحريرية المطرزة بالخيوط والمرايا، مع مساحات الشغل اليدوي والشك بالخرز والأحجار، بالإضافة لتلك الأوشحة الكشميرية الجميلة الموشاة بالزخارف والنقوش، والتنورات الواسعة المطبعة بالزري والألوان جميعها غنية بالفخامة والعراقة.
الهند ... البلد الواقعة في جنوب آسيا، سابع أكبر بلد من حيث المساحة الجغرافية، والثانية من حيث عدد السكان، وهي البلد الديموقراطية الأكثر ازدحاما بالسكان في العالم، بها العديد من الديانات... وهي أيضاً غنية بالخرافات والأساطير والفولكلور ... الفنون فطرية في حياتهم والتعبيرات تأتي عفوية من الفرح لإسترضاء الآلهة في الأوقات الصعبة، في مرافقة للطقوس والشعائر سواء كانت قبلية، أم كلاسيكية شعبية، شاهدة على ولادات كبيرة من أشكال الفن لا تُعَد ولا تُحصى وترعاها وتهتم بها وتنميها ولكل فن له قصة خاصة به على مر العصور 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com