الاثنين، 29 أكتوبر 2012

موظف في "غوغل" يضيع النموذج الأولي لـ"نيكزس 4" بإحدى الحانات


أبوظبي- أدى إهمال أحد موظفي "غوغل" إلى وقوع الشركة الأميركية في ورطة "أصبحت شبة معتادة" في عالم الصناعات التقنية أخيرا، حيث فقد النموذج الأولي لهاتف "نيكزس 4" في إحدى الحانات في سان فرانسيسكو.

وكانت "غوغل" تنوي تقديم النموذج الأولي لـ "نيكزس 4"رسميا للخبراء والجماهير على حد سواء في مؤتمر صحفي كبير كان مقررا له الانعقاد بعد أيام قليلة.

وأسعف الحظ "موظف غوغل المهمل"، عندما وقع الهاتف في يد نادل الحانة والذي لاحظ أن الجهاز مختلف تماما عن الأجهزة المتوافرة حاليا في الأسواق.

ولجأ على الفور لأحد أصدقائه المهتمين بالهواتف المحمولة، والذي تعرف على الجهاز الجديد بمجرد رؤيته، حيث لاحظ أن الجهاز مغلق ولا يحتوي على شريحة اتصال.

كما لاحظ أن شعار "غوغل" على الجهاز، والملصق المكتوب عليه عبارة "ليس للبيع" أكدا فكرة أنه ليس هاتفا عاديا، وذلك حسب ما أفاد موقع "وايرد" التقني المتخصص.

وبالرغم من أن الحصول على هذه النسخة الأولية من الهاتف المنتظر، الذي من المتوقع أن يكون أقوى هاتف أندرويد على الإطلاق، يعتبر كنزا لمن يملكه، فإن النادل وصديقه قررا إرجاع الهاتف إلى "غوغل" بدون أي تردد خشية من الملاحقة القضائية.

وكانت شركات تقنية مثل "أبل" تعرضت لنفس المشكلة من قبل، وقامت بشن حرب نفسية وقضائية عنيفة على من استحوذ على منتجاتها بصورة غير شرعية.

ورغم أن "غوغل" وعدت النادل بمنحه نسخة خاصة من "نيكزس 4" إذا ما التزم الصمت حيال الأمر برمته، إلا أنه وعلى عكس المتوقع رفض العرض، وقرر أن يتحدث إلى وسائل الإعلام المتخصصة. (سكاي نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com