السبت، 13 أكتوبر 2012

فيلم عن البترا في المركز السابع عالمياً

صورة

البترا- زياد الطويسي- حصد فيلم ترويجي أردني ،   عن تراث وحياة البترا،  المركز السابع ضمن  187 فيلما    شاركت في مهرجان راسجنا الدولي للآثار والتراث الخامس والعشرين الذي أقيم في إيطاليا مؤخرا.
  الفيلم  أنتجته مؤسسة الجوهرة الأردنية للتراث في البترا و  رشحته سلطة إقليم البترا التنموي السياحي للمشاركة في المهرجان،وفيه  استعراضات عن  المواقع الأثرية والسكنية وتراثها وحياة السكان وعاداتهم في مناطق البترا.
وبين صبري الفضول من مديرية السياحة في إقليم البترا، أن المشاركة في المهرجان تضمنت عرض الفيلم لمدة (5 أيام)، إلى جانب عقد عدد من اللقاءات الإعلامية مع وسائل الإعلام الغربية والإيطالية، بهدف ترويج البترا وإبراز ارثها الحضاري الفريد.
وأوضح الفضول أن عددا من المجلات في إيطاليا، قد نشرت مضامين حول البرامج السياحية في منطقة البترا التي تمتاز بالآثار النبطية الفريدة والمواقع الأثرية المتعددة التي يعود بعضها للعصور الحجرية كمنطقة البيضاء، إضافة إلى ما تمتاز به المنطقة من جوانب جمالية.
واعتبر الفضول أن الفيلم الذي حصد المركز السابع في المهرجان، قد حظي باهتمام واسع من قبل الحضور ووسائل الإعلام المشاركة، إلى جانب توقيع اتفاقية لعرض الفيلم على الموقع الإلكتروني للمهرجان.
وقال مدير مؤسسة الجوهرة للتراث خليل سلمان الهلالات، ان:" الفيلم عمل على ابراز الجوانب الفريدة من حضارة البترا وربط المنطقة الأثرية بمحيطها المحلي والتراثي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com