الجمعة، 14 سبتمبر 2012

منهم الملك الراحل الحسين بن طلال وفيروز : أسماء لمشاهير العرب على سطح المريخ!

صورة

لم يعد سراً مكتوماً على الأرجح أن الشريحة الالكترونية التي نقلها مسبار الفضاء الأميركي الى الكوكب الأحمر (المريخ)، تشتمل على أسماء عدد من مشاهير العرب، من أمثال: أم كلثوم، عبد الحليم حافظ، سيد درويش والكاتب الكبير الراحل نجيب محفوظ. وتحتوي الشريحة المشار إليها في طياتها قرابة ال 15 الف اسم موزعين على أولئك الذين خلفوا وراءهم بصمات عميقة في تاريخ الانسانية والارتقاء بها.
وكانت تسريبات غير رسمية رشحت تفاصيل عنها في بعض وسائل الاعلام، من بينها ان عالم الفضاء المصري، عصام حجي، وهو أحد كبار المشرفين على مهمة المسبار الذي هبط على سطح الكوكب في رحلة الى غياهب المريخ تستغرق عامين، أعلن تفاصيل مثيرة عن هذه الأسماء. وكان حجي قد أفصح عن محتويات الشريحة الالكترونية من دون أن يعمد الى تأكيد أسماء بعينها أو نفي أسماء أخرى. غير أنه قال أن من جملة الأسماء التي أدخلت الى ذاكرة الشريحة منظومة متكاملة من مشاهير العرب الذين أغنوا الإرث الانساني بانجازاتهم الكبرى. واضاف ان المقصود بذلك تكريم هؤلاء في الفضاء الخارجي، لعل مكتشفين آخرين محتملين من حضارات كونية أخرى يعثرون على هذه الشريحة ويتمكنون من فك رموزها الالكترونية للاطلاع على هذه الاسماء التي لمعت على الارض وقد تلمع ايضاً على المريخ.
وتشير التسريبات،عن صحيفة المستقبل البيروتية وبعضها بات مثبتاً، ان من بين الأسماء الخمسة عشر ألفاً، ثمة أسماء لقرابة المئة شخصية عربية جاء اختيارهم من قبل علماء عرب من أمثال: المغربي كمال الودغيري وعصام حجي وسواهما. يضاف الى ذلك ان ربع هذه الأسماء، على وجه التقريب مقتبسة من الحضارة الفرعونية القديمة، مثل باني الهرم الأكبر خوفو، والفرعون الصغير توت غنج آمون، ورمسيس الثاني، والملكة كليوباترا، والرئيس الراحل انور السادات والحاصل على نوبل للعلوم أحمد وزيل ومحمد البرادعي والزعيم الفلسطيني ياسر عرفات واليمنية توكل كرمان.
ومن مشاهير العرب الذين اودعت اسماؤهم الشريحة الالكترونية، أكدت المعلومات المتداولة، ان من بينهم: الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، الفنان نجيب الريحاني، الفنانة فاتن حمامة، عمر الشريف، الكاتب الكبير طه حسين، الروائي يوسف ادريس، توفيق الحكيم، الفنان العراقي ناظم الغزالي، الشاعر العراقي بدر شاكر السياب، الشاعر نزار قباني، الفنانة فيروز والاخوين رحباني، الشاعر التونسي ابو القاسم الشابي، الطاهر بن جلون، علي مصطفى مشرفة، الزعيم سعد زغلول، الزعيم جمال عبد الناصر، الحسن الثاني، الحسين بن طلال، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أحمد بن بيلا، الرحالة الشهير ابن بطوطة، عالم الاجتماع ابن خلدون، الفيلسوف الأندلسي ابن رشد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com