الخميس، 27 سبتمبر 2012

الجامعة الملكية للفنون بلندن ترسم ضانا وطبيعتها

صورة

أحمد القطامين  -  يزور حاليا فريق من الجامعة الملكية للفنون في لندن باشراف البروفيسور ديلب سور قرية ضانا ومحميتها الطبيعية بالطفيلة، لرسم لوحات تاريخية ؛ مستوحاة من الطبيعة ورسم قرية ضانا العتيقة. 
وقالت عضوة الفريق المهندسة المعمارية هولينا مايلن ان الفريق الذي يتألف من ستة اشخاص من ست دول ؛ هي: بريطانيا ،فرنسا ،الهند ،بلجيكا ،بولندا ،تركيا ، جاءوا الى ضانا ؛ بدعوة من جمعية ابناء ضانا والقادسية، لأنها من الاماكن التي تتميز بطبيعتها البكر وموقعها الجميل ، في احضان الطبيعة الخلابة .
  واضافت اننا نعيش مع المجتمع المحلي ، كعائلة واحدة مبدية اعجابها بالعادات والتقاليد الاصيلة عند اهل المنطقة ، التي لم تجدها في كثير من البلدان التي زارتها في الشرق والغرب، مشيرة الى ان الزيارة التي بدأت مساء امس ستستمر10أيام .  وبينت ان الهدف من الرحلة  هو تطوير الذات و الابداع ؛ مما يسهم في تطوير الشخصية ؛ ودراسة العادات والتقاليد وطريقة التفكير للشعوب الاخرى ، والتعبير عن ذلك بالرسم .  
وقالت مايلن انها ستنشر وتعرض  لوحاتها عن ضانا في أروقة الجامعة في لندن ، وتحدث اصدقاؤها عن تجربتها الرائعة في ضانا بشكل خاص والاردن بشكل عام ؛ وستدعوهم لزيارة الاردن ، للتعرف الى هذا البلد الرائع المتميز .
وذكرت انها ستعمل هي وزملاؤها من الفريق ، ورشات عمل في مدارس المنطقة ؛ لتعليم الطلاب على الرسم ، وتعليمهم افكار ابداعية في اعادة التدوير .
 وأشارت مايلن الى إنها ستنظم معرضا ، لعرض لوحات الفريق في قرية ضانا  بالتعاون مع فنانين من قرية القادسية وضانا ، لتكون فرصة للمجتمع المحلي ليطلعوا على اهمية الرسم وجمالية ضانا من خلال الرسم ولتشجيع الفنانين المحليين .
وفي بادرة طيبة معبرة  زرعت المهندسة مايلن  بزراعة شجرة زيتون وأشجار زينة أخرى في ضانا ؛ وقالت انها ستزورها في الربيع المقبل لمشاهدتها ومتابعتها ، وعمل لوحات اخرى عن ضانا وقت الربيع .

(بترا)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com