الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

(الكعب العالي) .. سرق الاضواء وسحر الانثى الانيقة

صورة

تالا أيوب - بدأ ت في مدينة ميلانو الايطالية فعاليات اسبوع الموضة لربيع وصيف العام 2013 ، وجرى الاسبوع بمشاركة كبار ومشاهير المصممين الايطاليين ودور الازياء الايطالية.
 العارضات ؛ مع تصاميم ذات الوان دافئة وبهيجة ، ابرزت تالقكبار المصممين ، امثال «فرانكي موريللو» و»بوتيغا فينيتا» و» روبرتو كافالي» وغيرهم.
 جميلة ومبهرة ؛ تعنى للمراة كيانها وحساسيتها الانثوية ، فكانت الرؤية والشيء اللافت للنظر ، قيام « معظم العارضات ارتدين الحذاء ذو الكعب العالي الذي يضفي لمسة جمال وأنوثة فتانة».

ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي 
تحرص معظم النساء على المحافظة على جمالهن، بل ان سعيهن يصبو الى زيادته أيضاً من خلال الملابس والاكسسوارات والمكياج ولا نستطيع أن ننسى الأحذية عموماً والكعب خاصةً فلا توجد سيدة وفتاة لم تجرب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي إن كان لهدف إبراز جمال الجسد, أو لزيادة الثقة بالنفس والأناقة أو للمساعدة على تضخيم أجزاء منه لاهثات خلف الموضة و الارتقاء بالمظهر الجذاب في المناسبات.

 من هن طويلات القامة ؟!
محظوظات؛ من كن طويلات القامة(...) فالطول مكمّل لجمال الجسد ، ولبس الكعب العالي هو الخيار الوحيد لتبدو أطول قامةً، الكعب متوفر الآن بمختلف الأنماط المطابقة لتصاميم من مجموعات متنوعة من الازياء، فالسيدات اللواتي يحبن أداء رقصة الصلصا ، نجد ان الكعب مثالي ومهم للباسهم ولاداء الرقصات.

 طاقية.. لإخفاء الوزن الزائد! 
 الفوائد الأخرى للكعب العالي بأنه الحل الأسرع ،لإخفاء الوزن الزائد، كان الحذاء بات طاقية اخفاء سحرية ، على الرغم من عدم خسارة الوزن عند ارتدائه ،الا أن الانحناءة البسيطة في القسم الأعلى من الجسم و التي يتسبب بها انتعال الكعب تتسبب أيضاً بجعل الساقين تبدو انحل و أطول و البطن يبدو مشدودا أكثرممّا هو فعلياً، كما للون أهميته الخاصة فاللون اللحمي المطابق للون البشرة قد يزيد من طول الساق. أما الساق النحيلة فيجب اختيار الحذاء الأسود برفقة سروال أسود أو داكن الوان.

تطورات الكعب:
الكعب العالي وراء التميُّز والجاذبية في عصرنا هذا ولكنها ليست وليدته كما يعتقد الكثيرون بل يرجع تاريخه الى 3500 قبل الميلاد فقد كانت الطبقة الغنية عند قدماء المصريين تلبس الكعب العالي في الاحتفالات و المناسبات، وتميزت الأحذية لديهم بأنها من قطعتين يتم ربطهما مع بعض برباط جلدي. وكذلك الحال في روما القديمة كان الممثلون يلبسون صنادل بكعوب سميكة مثل القاعدة مصنوعة من الخشب أو الفلين . 
أما في العصور الوسطى انتشر "القبقاب" بشكل كبير و هو نعل خشبي سميك و مرتفع عن الأرض يتم الصاقه بالحذاء، لمنع وصول القاذورات الى أقدامهم، و قد كان طول القبقاب مقياسا لمكانة الشخص الاجتماعية فكلما زاد الطول زاد المكانة. 
انتقالاً للكعب العالي الحديث فقد ظهر لأول مرة في عهد ملكة فرنسا Catherine de Medice حيث تم صنع زوج من الأحذية لها فقط و ذلك في يوم زفافها من أمير أورليانز و لأنها كانت قصيرة بالنسبة اليه و على قدر ضئيل من الجمال أرادت أن تصنع شيئا يزيد من طولها و يمنحها قدرا من الثقة بالنفس و طلة مثيرة أمام الحضور، كان لكعب الأميرة فيما بعد نجاحا سريع الانتشار و أصبح مرتبطا بالنخبة و أصحاب الشرف الرفيع.

أنواع الكعب العالي:
الكعب العالي إبتكار رافق عالم الأزياء ويستخدمه كل من الرجال والنساء وله لكل مرحلة شكل وتطور جديد فهناك الكعب الرفيع والكعب العريض وهناك أنواع أخرى مميزة عريضة وممتدة على طول الكعب ويسمى هذا النوع الروكي وهو النوع المحبب للسيدات العاملات اللواتي يفضلن إرتداء الكعب العالي. كما يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار إذ أن الكعب الرفيع هو المثالي فهو يجعل المرتديه تبدو أنحف عند انتعاله من نظيره الحذاء بنعل سميك المعروف بال بلاتفورم و الذي هو منتشر بكثرة بالصنادل هذا الصيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com