الاثنين، 24 سبتمبر 2012

العناية بالأقدام تحمي من الأمراض!

صورة

أكّدت دراسة حديثة أن عدد الغدد في القدمين يبلغ نحو 250 غدة، حيث تصل كمية إفرازاتها اليومية بشكل تعرق إلى نحو نصف لتر. وأضافت الدراسة أنه كلما زادت كمية التعرق زادت الروائح الكريهة التي لا يمكن القضاء عليها بشكل كامل، لكن يمكن تخفيفها عبر إتباع بعض الطرق والنصائح الصحية، في حين ينتج عن إهمالهما إصابة الجسم بالكامل بأمراض فطرية وبكتيرية معدية. 
وقالت الطبيبة مونيكا أرنبيرغ إن إفراز العرق والرائحة من القدمين لا تحدثان نتيجة للتعرق في فصل الصيف والأجواء الحارة فحسب، بل يتم ذلك أيضًا بسبب الأحذية الرديئة المصنعة من المواد الاصطناعية، إضافة إلى إهمال عامل النظافة مما يؤدي إلى تعشش البكتيريا الفطرية في تلك المنطقة وبالتالي تسوء الحالة أكثر وتتطور إلى أمراض قرحيه ومشاكل دائمة تحتاج إلى جلسات علاج. 
وطلبت رئيسة العيادة الجلدية لدائرة براغ الطبيبة أولغا رادو خليبوفا من الجميع بأنه من حين لآخر وخاصة عندما يتطلب الأمر حك القدمين ويلاحظ احمرارهما يجب نقع القدمين في الماء الفاتر المضاف إليه كمية من الخل لمدة 20 دقيقة، أو إضافة عصير الليمون إلى الماء بدل الخل، أو لمن له القدرة على شراء بودرة من نوع هيبرمانهين التي تضاف إلى الماء أيضًا ويصبح لون المزيج بنفسجيًا حيث إنها تحد بشكل كبير من الفطريات والبكتيريا. وحذرت من استعارة أحذية الغير ونصحت بشراء أحذية طبيعية يوجد فيها فتحات ليدخل الهواء إلى القدمين خاصة في فصل الصيف، وكذلك قص الأظافر بشكل كامل.
(ان جي اي)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com