الخميس، 6 سبتمبر 2012

النعناع سرّ الطعام الشهي


عمان-الغد- لا تقتصر استخدامات النعناع على تناوله كمشروب أو لإضفاء نكهة مميزة على الشاي فحسب، بل يمكن استخدامه أيضاً في الطهي. 
تضفي أوراق النعناع مذاقاً شهياً على الكثير من الأطعمة. ويرجع ذلك إلى احتواء أوراق النعناع على كمية كبيرة من المواد العطرية، إلى جانب بعض الزيوت الطيّارة الأخرى.
وكي يضفي النعناع نكهة مميزة على الطعام، ينصح الطاهي الألماني رالف هينر في مدينة زودرهولتس: "استخدام أوراق أو أعواد كاملة يجعل نكهة النعناع في الطعام مركزة بشكل زائد عن الحد".
ويوصي الطاهي الألماني بتقطيع أوراق النعناع النظيفة الطازجة على هيئة شرائح باستخدام سكين حادة، لافتاً إلى أنه كلما تم تقطيع أوراق النعناع إلى أجزاء صغيرة، كلما كانت نكهته أكثر تركيزاً. وأضاف:"عندما تُفرم أوراق النعناع، سرعان ما يتغير لونها إلى البني".
وتلتقط بريغيت كلاينود، اختصاصية علم الأحياء في مدينة فالدمس الألمانية، طرف الحديث قائلة: "يُعدّ النعناع المفروم من التوابل التي تتناسب مع أطعمة المطبخ الباردة، مثل الكسكس والسلطة اليونانية والدبس"، لافتةً إلى أنه يُمكن إضافة النعناع المفروم إلى السلطة الخضراء أو المشروبات الباردة أو نوعيات الحساء المثلجة التي تحتوي على الخيار مثلاً. كما يُضفي النعناع المفروم نكهة مميزة على سلطة الفواكه أو كريمة اللبن المخثر أو موس الشوكولا.
وكي يُضفي النعناع نكهة لذيذة على الطعام، أوصت غابريله كاوفمان من مركز خدمة استعلامات المستهلك aid في مدينة بون الألمانية، باستخدام بيستو النعناع. ولإعداد بيستو النعناع، يتم خلط أوراق النعناع المفرومة مع بلسم الليمون والقليل من عصير الليمون أو البرتقال والسكر والعسل، ويُمكن إضافة قليل من ليكور البرتقال أو الفانيليا عند الرغبة.
ولزيادة العناصر الغذائية في صوص البيستو، أشارت الخبيرة الألمانية كاوفمان، وفق ما ذكر موقع "أنا زهرة"، إلى إمكان إضافة بعض حبوب اللوز أو الصنوبر المطحونة، موضحة: "يُضفي هذا البيستو نكهة رائعة على سلطة الفواكه أو البطيخ أو أي نوعية أخرى من الفواكه الطازجة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com