الخميس، 31 مايو 2012

شرب الماء ضرورة للموظف في العمل




عمان-الغد- ينصح خبراء التغذية الموظفين بشرب كميات كبيرة من المياه طوال فترة عملهم لا سيما في فصل الصيف إذ يقول خبير التغذية راينهارد كارل أوبلاكر من مدينة مولدورف الألمانية "على الموظفين تناول حوالي ثلاثة ليترات من السوائل طوال فترات العمل في فصل الصيف".
وأشار الخبير الألماني إلى أنه يُمكن للموظف الحصول على ليتر آخر من السوائل عند اتباعه نظاماً غذائياً متوازناً عبر تناول الفاكهة، مشيراً إلى وجود قاعدة عامة ألا وهي الإكثار من السوائل خلال فصل الصيف، بحيث يتم إمداد الجسم بضعف كمية السوائل التي يتم تناولها خلال فصل الشتاء.
وكي يتجنب الموظف ارتفاع معدل السعرات الحرارية التي يحصل عليها عند إكثاره من تناول السوائل، ينصحه خبير التغذية الألماني، وفق ما ذكر موقع "أنا زهرة"، بضرورة الاقتصار على تناول المياه المعدنية أو الشاي غير المُحلى بالسكر.
وأشار أوبلاكر إلى ضرورة عدم تفويت وجبة الغداء، وإن كانت درجة الحرارة مرتفعة ولا يشعر الموظف بالجوع. وأوضح أهمية ذلك، شارحاً أنّ الموظف يحتاج إلى الطاقة لإتمام مهام عمله؛ فإذا لم يتناول أي أطعمة، سرعان ما يشعر بالتعب والإرهاق، مما قد يؤدي إلى إصابته بضعف التركيز. 
وعن نوعيات الأطعمة التي يُفضل تناولها بالنسبة إلى الموظفين، أكدّ أوبلاكر على ضرورة تناول وجبات خفيفة، لافتاً إلى أن السلطة تتناسب جيداً مع هذا الغرض؛ لأنه يصعب على المعدة هضم نوعيات الأطعمة الأخرى خلال الصيف أكثر من أي وقت آخر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com