الاثنين، 28 مايو 2012

يوم للمشاهير في معرض تشيلسي للزهور !



صورة

انطلق في بريطانيا معرض تشيلسي للزهور الذي يعتبر واحدا من أكثر المعارض احتفاء بمجال البستنة.
 ويعقد المهرجان سنويا لمدة خمسة أيام ويزوره سنويا ما يقرب من 157 ألف شخص، وقد خصص اليوم الذي يسبق الافتتاح الرسمي للصحافة والمشاهير.
ووسط الازهار ظهر عدد كبير من المشاهير فالتقطت الكاميرات لقطات للممثلة غوينيث بالترو في إحدى الحدائق المشاركة وحرصت على حمل كتابها الجديد عاليا أمام الكاميرات، في حملة دعائية واضحة لتدشين دورها الجديد ككاتبة كتب طهي. 
 وخلال زيارتها لحديقة محلات «بي آند كيو» التي أقيمت تحت شعار «ازرع طعامك بنفسك» وأقيمت على شكل برج من 6 طوابق، وهي مقسمة إلى مساحات صغيرة حولت إلى حدائق صغيرة، قالت بالترو لمصممي الحديقة «جمال حديقتكم ينبع من كونها قابلة للأكل».
وعلى جانب آخر، ظهرت الممثلة المخضرمة هيلين ميرين التي تعشقها الكاميرات فهي بسيطة ومرحة، وقامت بكشف اللثام عن نبتة جديدة سميت «هيلين» تيمنا باسمها. 
 وفي جانب اخر من المهرجان ظهر الأمير ألبرت، أمير موناكو، في حديقة سميت «حديقة موناكو» وهي أول تشارك فيها الإمارة في معرض تشيلسي. ومن المعروف أن الأمير يعشق زراعة الورود مثل أبيه الأمير رينيه ووالدته غريس كيلي.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث الشهير تديره سنويا جمعية البستنة الملكية، ويقام في حديقة المستشفى الملكي في تشيلسي بلندن، التي تصل مساحتها إلى 11 فدانا، منذ عام 1912. 
وللحد من زيادة عدد الزوار على مساحة المعرض يتم بيع التذاكر مسبقا. ومنذ عام 2005، تمت زيادة أيام العرض من 4 أيام إلى خمسة أيام، حيث يخصص اليومان الأول والثاني لأعضاء الجمعية. وتزور الملكة إليزابيث الثانية المعرض سنويا، كما يزوره عدد من أعضاء الأسرة المالكة في إطار الدعم الملكي للجمعية. وقد تمت زيادة المساحة المخصصة للعرض سنويا بين الفترة من عامي 1970 و2000، كما أصبح المعرض مكانا لظهور أحدث الصرعات، حيث تقدم النباتات الجديدة في المعرض. ولكي نستوعب أهمية المعرض، يمكننا مقارنته بعروض الأدزياد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com