الثلاثاء، 29 مايو 2012

تخلص من الكرش بـ 3 خطوات



صورة

من الأخطاء التي يقع فيها الشباب في مقتبل أعمارهم (ذكورا وإناثا) وتزداد مع تقدم العمر «ظاهرة الكروش» التي باتت سمة واضحة في المجتمعات المتقدمة وعند أغنياء الشعوب في العالم عامة وفي المجتمع العربي والخليجي بشكل خاص.
ويشير معظم الباحثين في أبعاد هذه المشكلة الصحية إلى أنها مرتبطة بالنمط الغذائي السيئ، كما ونوعا، بما فيه الوجبات السريعة الدسمة والمشروبات الغازية، وإلى حياة الترف والكسل والخمول التي يركن إليها إنسان هذا العصر منذ نعومة أظافره حيث تحولت جميع الألعاب البدنية التي كان يؤديها مستعينا بقدراته العضلية إلى ألعاب إلكترونية لم تعد تحتاج لأكثر من تحريك اليدين وأحيانا أصبع واحد.
ويؤكد الباحثون المهتمون بهذه المشكلة سهولة التخلص من الكرش بشرط توفر العزيمة والإصرار، وذلك باتباع الخطوات التالية:
* تغيير النمط الغذائي الحالي واستبدال العادات الغذائية السيئة بعادات أخرى سليمة وصحية تعتمد على التكامل بين العناصر الغذائية الأساسية التي تبني الجسم وتزوده بالطاقة اللازمة للقيام بواجباته اليومية. وهذا لا يعني أن نلغي أيا من العناصر الغذائية الأساسية كالنشويات والدهون، بل يجب تناولها، ولكن بالقدر المطلوب وفقا للتكوين الجسمي ولطبيعة العمل الذي يزاوله الشخص.
* تجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وأسهلها وأبسطها وأقلها تكلفة «رياضة المشي»، وهناك من يؤكد أن الرياضة المنتظمة بإمكانها أن تقضي على الكرش نهائيا.
* ممارسة تمرينات شد البطن، فكلما كانت عضلات البطن قوية، استطاعت أن تقاوم بروز الكرش، والعكس صحيح بحيث إن عضلات البطن الضعيفة والمرتخية تتمدد بقوة الضغط من داخل البطن ويبرز الكرش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com