الثلاثاء، 29 مايو 2012

متحف وحدائق ترفيهية لعجائب الدنيا السبع




الأرجنتين- أعربت مؤسسة (نيو سفن وندرز) السويسرية، ومقرها في زيورخ، عن رغبتها في تشييد متحف لعجائب الدنيا السبع الطبيعية، وحدائق للتسلية والترفيه في كل واحدة من تلك العجائب.
وقال رئيس المؤسسة برنارد ويبر في مؤتمر صحفي عقد السبت بمدينة بويرتو إجوازو الأرجنتينية: "نقوم بدراسة مشروع بناء متحف لعجائب الدنيا السبع الطبيعية ونرغب في تشييد حديقة ترفيهية في كل منها حتى يتمكن الأشخاص الذين يزورون واحدة منها من التعرف على الستة الآخرين في صورة مجسمات صغيرة".
يذكر أن المؤتمر الصحفي عقد في إطار الحفل الذي أقيم للإعلان رسميا، أن شلالات إجوازو تعد واحدة ضمن عجائب الدنيا السبع الطبيعية، في حضور العديد من مسؤولي الحكومة الأرجنتينية، وعلى رأسهم وزير السياحة إنريكي ميير.
وصرح مؤسس ورئيس (نيو سفن وندرز) بأن موقع المتحف يعتمد على مدى اهتمام الأماكن التي اختيرت لتكون ضمن عجائب الدنيا السبع الطبيعية، وعلى المستثمرين الذين يرغبون في تمويل هذا المشروع.
ورغم ذلك، أعرب عن رغبته في بناء المتحف وسط الأحراش التي تحيط بشلالات إجوازو بين الأرجنتين والبرازيل.
جدير بالذكر أن مؤسسة (نيو سفن وندرز) اختارت في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي عبر عملية تصويت عالمية عن طريق الإنترنت، عجائب الدنيا السبع الطبيعية.
والأماكن التي تم اختيارها بجانب شلالات إجوازو هي: غابات الأمازون التي توجد في العديد من دول أميركا اللاتينية، وجزيرة جيجو دو في كوريا الجنوبية، ونهر بويرتو برينسيسا الجوفي في الفلبين، وخليج هالونج في فيتنام، ومنتزه كومودو في إندونيسيا، وجبل ماونتن تايبل في جنوب أفريقيا.-(إفي)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com