الأحد، 29 أبريل 2012

التطعيم ضد الحصبة ضروري للبالغين أيضا




كولونيا - يُمكن أن تؤدي الإصابة بالحصبة إلى حدوث مضاعفات خطيرة، ليس فقط لدى الأطفال ولكن لدى البالغين أيضا، مثل الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية أو الالتهاب الرئوي.
وينصح المركز الاتحادي للتوعية الصحية (BZgA) بمدينة كولونيا الألمانية، بضرورة تلقي الأطفال لتطعيم ضد الإصابة بالحصبة للمرة الأولى فيما بين شهرهم الحادي عشر والرابع عشر، على أن يتبعه تطعيم آخر قبل أن يتموا عامهم الثاني.
أما بالنسبة للأشخاص البالغين، الذين لم يتلقوا هذه التطعيمات عند الصغر، فيؤكد المركز ضرورة الإسراع قدر الإمكان في أخذها. وجديرٌ بالذكر أنه غالبا ما يتم أخذ تطعيم مزدوج ضد الإصابة بالنكاف والحصبة الألمانية عند تلقي التطعيم ضد الحصبة.
وأشار المركز الاتحادي إلى ارتفاع خطر انتقال عدوى الحصبة خلال أطوارها الأولى قبل ظهور الطفح الجلدي على المريض؛ لذا فغالبا ما يُصاب جميع الأشخاص المحيطين بالمريض تقريبا، والذين لم يتلقوا أي تطعيم للوقاية منها. كما أشار المركز إلى عدم وجود علاج للقضاء على سبب الإصابة بالحصبة، لكن يُمكن للعلاج التخفيف فقط من حدة أعراض الإصابة.
ويؤكد المركز الاتحادي للتوعية الصحية ضرورة تلقي الآباء وكذلك الأشخاص اليافعين الذين يعملون في مرافق عامة أو في القطاع الصحي تطعيما ضد الإصابة بالحصبة. -(د ب أ)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com