الخميس، 26 أبريل 2012

أطباء أردنيون يتمكنون من تصنيع جلد بشري



صورة

عمان - طارق الحميدي- تمكن فريق طبي اردني مختص في مجال الخلايا الجذعية من تصنيع جلد بشري في المختبر قابل للنقل والاستخدام للانسان، خصوصاً في حالات الحروق والأمراض التي تستدعي زراعة الجلد.
وقال رئيس جمعية اختصاصيي الامراض الداخلية في نقابة الاطباء الدكتور نايف العبداللات ان رئيس مركز الخلايا الجذعية في الجامعة الاردنية الدكتور عبدالله عويدي العبادي اعلن عن هذا الانجاز الطبي الاول من نوعه بمجال الخلايا الجذعية في محاضرة رئيسية خلال المؤتمر الاردني الدولي الحادي عشر للامراض الداخلية الذي افتتحته الاميرة بسمة بنت طلال الاثنين الماضي.
واوضح العبادي استاذ الامراض الداخلية وامراض الدم في محاضرته ان فريق المركز استخرج هذا الجلد من مصادر عدة بما فيها الخلايا الجذعية للجلد ومن خلايا أخرى في الجسم.
وقال ان هذا الانجاز هو الأول على مستوى الوطن العربي الذي يتم بجهود وأيد أردنية بحتة وبدعم من صندوق البحث العلمي في وزارة التعليم العالي ودعم الجامعة الأردنية وعمادة البحث العلمي فيها.
ووعد العبادي في محاضرته بالكشف عن المزيد من الانجازات في هذا المركز الناتجة عن تحوير وتطوير الخلايا الجذعية بانواعها المختلفة, لمعالجة العديد من الالامراض.
وسيعقد الدكتور العبداللات رئيس المؤتمر مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس للاعلان عن نتائج وتوصيات المؤتمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com