الأحد، 7 أبريل 2013

«اوميغا 3» في لحوم الأسماك يطيل العمر!


صورة

ترجمة : مريم خنفر -    تعد لحوم الأسماك الغنية بأوميغا 3  من اهم مصادر الاكل الجيد الذي يؤدي الى اطالة العمر، كما يساعد على وجود شحنات من الذكاء الانساني المطلوب في عالم اليوم ، الذي تتبادل فيه نظم الحياة البيئية مع عالم التقنيات والمعلوماتية، ما يزيد الجهد العصبي والتوتر .
هنا الامر بات بحاجة الى مدعمات التغذية الطبيعية، خصوصا من عالم البحار.
 ..ولكل من يريد عيش حياة طويلة ينصح باحثون أميركيون بتناول الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 بانتظام.
وأفادت دراسة أجريت على أكثر من 2600 شخص متقدم بالسن أن الذين وجدت بدمهم النسبة الأعلى من أوميغا 3، الموجود عادة في التونة والسلمون وغيرهما من الأسماك، عاشوا سنتين أكثر على الأقل من الذين كانت نسبة هذا الحمض أدنى عندهم.
وقال الطبيب ريوش مظفريان من كلية الصحة العامة بجامعة هارفرد ببوسطن إن هذه الدراسة ليست عن مكملات زيت السمك بل عن معدلات أوميغا 3 بالدم المرتبطة بالنظام الغذائي. وأضاف أن معدلات أوميغا 3 في الدم مرتبطة بتراجع خطر الموت وخصوصاً الناجم عن أمراض القلب والأوعية الدموية.
وأشار مظفريان إلى أن الدراسة أظهرت أن خطر وفاة الذين لديهم المعدلات الأعلى من أوميغا 3 بالدم لأية أسباب تراجع بنسبة 27%، وبنسبة 35% إذا كان السبب أمراض القلب. وأوضح أن السمك يحتوي على بروتين وأحماض دهنية مفيدة للقلب، مشدداً على أن دراستهم وجدت ارتباطاً بين تناول السمك وإطالة العمر، ولكنها لم تكتشف بعد ما إذا كان في الأمر علاقة سببية ما يستدعي مزيداً من الدراسة.
.عن :هلث ذي نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com