الاثنين، 15 أبريل 2013

وداعاً ويندوز إكس بي والواتس آب في خطر


صورة

ثامر العوايشة - اخيراً اعلنت مايكروسوفت وفاة الويندوز اكس بي بوقف الدعم نهائيا عن اشهر برنامج تشغيل عرفته اجهزة الحاسوب، من جهتها تستعد جوجل لإطلاق برنامج تواصل اجتماعي خاص بالهواتف الذكية سينافس البرنامج الاشهر الواتس اب ، من جهة اخرى ادى هجوم على احد اشهر شركات الانترنت عالميا الى ضعف سرعة الانترنت.

وداعا ويندوز أكس بي XP
أعلنت ميكروسوفت بشكل رسمي انها ستوقف دعمها نهائيا لنظام التشغيل الاشهر ويندوز أكس بي XP خلال عام من الان ، بحيث لن يتم تحديث النظام أو دعمه مستقبلاً بعد ذلك وبذلك يتطلب من المستخدمين التحول لنظام وندوز 7 أو 8 خلال الفترة القادمة.
وقد كانت احصائيات سابقة قد ذكرت أن وندوز أكس بي XP ما زال يستحوذ على حوالي 37.73% من حصته في اسواق أنظمة التشغيل ، فهو يعتبر من أكثر انظمة تشغيل ميكروسوفت نجاحاً واستقرارا في السوق ، علماً بأن النسخة الأولى منه صدرت عام 2001 واستمرت ميكروسوفت بالتحديث والتطوير بعدها الى أن حققت النجاح بنسخة وندوز 7 التي لاقت ثقة كبيرة من المستخدمين.

مايكروسوفت تستعد لإنتاج حاسب لوحي

كشفت مصادر خبرية عديدة، عن أن "مايكروسوفت" تستعد الآن لانتاج حاسبٍ لوحي جديد ذي حجم أصغر يصل الى 7 بوصات.
من المتوقع وفقاً لمصدر من داخل "مايكروسوفت" لصحيفة "شيكاغو تريبيون" إحدى سلسلة "سيرفس" الشهيرة، وسيطلق عليه "ميني سيرفس برو".
ولكن لم تكشف المصادر عن تفاصيل الجهاز ولا موعد طرحه الرسمي في الأسواق، ولكنه من المرجح ألا يكون إصداره قبل نهاية 2013.
وأشارت المصادر الى أن "ميني سيرفس برو" سيعمل وفق أنظمة التشغيل الجديدة "ويندوز 8 الكاملة والاحترافية.
 
هجوم إلكتروني نادر وراء بطء الإنترنت
أعلن خبراء في الإنترنت أن هجوماً إلكترونياً ضخماً تسبب في إبطاء خدمات الإنترنت عبر العالم، بعد استهدافه شركة تعمل على منع البريد غير المرغوب فيه، وأكد الخبراء أن الخلل عرضة للاتساع.
وكانت خدمات الإنترنت قد تأثرت بعد استهداف شركة «سبام هاوز» المتخصصة في تقديم خدمات حجب الرسائل غير المرغوب فيها، والتي تعتمد عليها ملايين الحواسيب والخوادم المستخدمة لخدمات الشركة حول العالم.
وقال المدير التنفيذي لشركة «ستيف لينفورد» لهيئة الإذاعة البريطانية، إن خوادم شركته تعرضت لهجمات على نطاق لم يسبق لها مثيل لأكثر من أسبوع.
وأشارت تقارير إلى أن استهداف خوادم «سبام هاوز» تم عن طريق ما يسمى هجمات «دي دي أو أس» (DDoS) أو هجمات «الرفض الموزع للخدمة»، وهي هجمات تعمل على إغراق أجهزة الخوادم بسيل من الرسائل من أنظمة متعددة كيلا تتمكن من التعرف إلى الرسائل المشروعة والرد عليها، مما يعطل نطاقات الشركة على شبكة الإنترنت.

 هل سيختفي الوتساب WhatsUp؟
شركة جوجل الضخمة والتي تزداد ضخامة يوما بعد يوما تتجه لاصدار منتج جديد في مجال التواصل الإجتماعي.
عدة مواقع ذكرت بأن جوجل على وشك الانتهاء من الصفقة وشراء الواتس أب بملبغ قد يصل لمليار دولار أمريكي وهذا ما نفاه الواتس اب نهائيا .
المنتج الجديد الذي تعكف جوجل على تطويره هو عبارة عن تطبيق في مجال التواصل الاجتماعي أيضا ً والذي من المتوقع أن تطلق عليه اسم "Babble" وتنتشر شائعات بأن جووجل على وشك نشره فعليا.
المتوقع والمنطقي في حال إتمام صفقة شراء الواتس أب هو دمجه مع "Babble"، وقد لا تعمد الشركة لفعل ذلك بل قد تقوم فقط بشراء الواتس أب وجعله من ضمن التطبيقات الخاصة بها كما فعلت فيسبوك مع تطبيق الانستاجرام.
 ووفقا لمصادر عدة فإن التطبيق الجديد الخاص بجوجل هو الآن في مرحلة التجارب ويتم استخدامه داخل الشركة ولقد تم ربطه مع خدمات أخرى خاصة بالشركة والذي نتج عنه ظهور بعض الأخطاء بين الفينة والأخرى في تلك الخدمات التي ربط التطبيق معها بعد كل هذا الجهد المبذول في Babble يمكننا القول بأنه ليس هناك سبب وجيه يؤخر نشره وهو ما يجعلنا نظن أيضا بأن شراء الواتس أب قد لا يكون من أجل دمجه حاليا مع Babble ولكن قد يتم الدمج كخطوة متقدمة أو في إصدار جديد لـ Babble

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com