الاثنين، 15 أبريل 2013

فوائد عقار «إل-كارنيتين» في علاج الأزمات القلبية


صورة

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون من مركز مايو كلينيك الطبى بالولايات المتحدة الأمريكية، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن أمراض القلب، وأحدث الوسائل العلاجية المفيدة والمستخدمة فى علاج الآثار الناجمة عن الإصابة بها.
وأشارت الدراسة التى شملت 3629 شخصا، وذلك فى الفترة من 1989 حتى عام 2007، أن عقار الكارنيتين «L-Carnitine» يسهم فى حدوث تحسن ملحوظ بوظائف وصحة القلب لدى المرضى الذين تعرضوا توا للأزمات القلبية، ويقلل فرص الإصابة بأمراض القلب الخطيرة الأخرى، وذلك بسبب قدرة عقار الكارنيتين على حرق الدهون، وإنتاج الطاقة باستخدام الدهون داخل الميتوكوندريا بالخلية، والتخلص من المواد السامة بفاعلية عالية، وهو ما يعد أمرا مثيراً للغاية. وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية «Nature Medicine»، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية ، وكما نشرت أيضا ً فى الدورية الطبية الخاصة بمركز مايو كلينيك.
وأكدت التجارب الإكلينيكية أن التناول المنتظم لعقار «كارنيتين» أسهم فى تقليل معدل الوفاة بشكل عام بنسبة 27%، كما أسهم فى الحد من عدم انتظام ضربات القلب البطينى بنسبة 65%، وقلت فرص الذبحة الصدرية بنسبة 40%، بالإضافة إلى قدرته على تقليل مساحة الجزء الميت والمتليف من خلايا القلب عقب الأزمات القلبية بصورة كبيرة.
يُذكر أن عقار «إل-كارنيتين» يباع فى الصيدليات كمكمل غذائى تحت مسميات عديدة، ولكن للأسف تتعارض تلك النتائج مع ما تم التوصل إليه ، حول دور تلك المادة، والتى توجد بكثرة داخل اللحوم الحمراء فى رفع فرص الإصابة بالأزمات القلبية ورفع معدلات الوفاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com