الاثنين، 22 أبريل 2013

محرك بايدو وأبل ينافسان نظارة جوجل


صورة

 

ثامر العوايشة - مرة اخرى تتصدر جوجل الاخبار بعد اعلانها اصدار نظارتها الجديدة ذات التكنولوجيا العالية الاداء التي يمكن ان تغير وجه العالم .
وما ان اعلنت جوجل عن نظارتها حتى بدأ المنافسون الاعلان عن اختراعاتهم الجديدة المنافسة لنظارة جوجل واهم المنافسين جاء من الصين من خلال محرك البحث بايدو وهو المنافس الرئيسي لجوجل في الصين وعلى خطاها اعلنت ابل ومايكروسفت اطلاق اختراعات مشابهة.
الخبر الذي استطاع اختراق احتكار جوجل هو الاعلان عن قيمة اعلانات الانترنت والتي بلغت 36 مليار دورلار في الولايات المتحدة مما يعني نشوء اقتصاد منافس جديد في عالم الاعلانات.

توقف بعض تطبيقات جوجل
بداية جولتنا ستكون من اعلان شركة جوجل عن توقف بعض خدماتها عن العمل حيث قالت الشركة ان نسبة ضئيلة من بعض تطبيقاتها واسعة الاستخدام مثل بريدها الالكتروني جي ميل توقفت عن العمل. وكشفت الشركة على موقعها ان ستة من 13 تطبيقا خاصا بها تواجه مشاكل بشكل جزئي.
وذكرت أن مشكلة جي ميل على سبيل المثال اثرت على أقل من 007, في المئة من مستخدمي بريدها الكتروني اذ يعجزون عن الدخول على حساباتهم.

محرك البحث بايدو ينافس نظارة جوجل
نقلت مصادر إخبارية صينية، إن شركة محركات البحث الصينية «باديو» تختبر منتجا تقنيا قابلا للارتداء يدعى «بايدو آي»، لمنافسة نظارة محرك البحث «جوجل».
ويأتي الجهاز بالعديد من الخصائص المشابهة لـ«نظارة جوجل»، مثل شاشة العرض «إل سي دي» والتحكم بالأوامر الصوتية والكاميرا الرقمية المدمجة به، وسيتمكن مرتادو الجهاز الجديد من إجراء المكالمات الهاتفية باستخدام هاتف محمول، فضلا عن البحث من خلاله عبر الويب.
يشار إلى أن «جوجل» ليست الشركة التكنولوجية الوحيدة التي تعمل على مشروع بمثل هذه الطبيعة، فقد ظهرت تقارير حول إجراء «إل جي» و«سوني»، لاختبارات مشروعات مماثلة سيتم إطلاقها خلال المستقبل القريب.

أبل تدخل على خط المنافسة
تمكنت شركة «أبل» الأمريكية، من تسجيل براءة اختراع لجهاز جديد يشبه إلى حد كبير «نظارة جوجل».
ووفقاً لشبكة «سي نت» التقنية فإن «أبل» تقدمت بطلب تسجيل براءة اختراع الجهاز الجديد، الذي هو عبارة عن كمبيوتر يمكن ارتداؤه ويعرض المحتوى الرقمي على شاشته القابلة للتثبيت على رأس المستخدم، في أكتوبر 2006.
ويمكن من خلال الجهاز الجديد استقبال ومعالجة البيانات وتوليد المحتوى المرئي وعرضه على الشاشة المثبتة أمام عين المستخدم.

مايكروسوفت تعتزم طرح ساعة ذكية
كشف تقرير لشبكة «سي نت» الإخبارية المعنية بأخبار التكنولوجيا، أن شركة «مايكروسوفت» تعتزم طرح ساعة ذكية على غرار شركتي «أبل»، الأمريكية، و«سامسونج» الكورية الجنوبية.
وذكر التقرير أن «مايكروسوفت» طلبت من مصنعين بآسيا مكونات تستخدم في تصنيع الساعات الذكية بشاشة قابلة للمس، فيما ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الشركة الأمريكية رفضت التعليق على الخبر.

36
مليار دولار إيرادات الإعلانات على الإنترنت
أطلقت "Interative Advertising Bureau" وهي منظمة أمريكية غير ربحية، دراسة عن إيرادات سوق الإعلانات على الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي شهدت خلال العام الماضي 2012 زيادة بنسبة 15% لتصل إلى 36.6 مليار.
وبحسب دراسة المنظمة الأمريكية التي تُعنى بصناعة الإعلان على الإنترنت، فإن النمو الذي تشهده سوق الإعلانات في الولايات المتحدة يقوده الزيادات السنوية في إيرادات السوق وعلى وجه الخصوص تلك التي تأتي من الإعلانات على الأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى إعلانات الفيديو الرقمي وإعلانات محركات البحث.
كما شهدت إيرادات الإعلانات الرقمية خلال النصف الثاني من العام الماضي زيادة قوية لتتجاوز حاجز 10 مليار دولار وذلك خلال الربع الرابع فقط وهي المرة الأولى في تاريخ سوق الإعلانات في الولايات المتحدة.
وبالحديث عن إيرادات سوق الإعلانات على الأجهزة المحمولة فقد تضاعفت، بحسب الدراسة، من 1.6 مليار دولار خلال عام 2011 إلى 3.4 مليار خلال العام الماضي، وهي السنة الثانية على التوالي التي تشهد فيها السوق نموًا مطردًا، في حين زادت إيرادات الإعلانات من خلال الفيديو الرقمي بنسبة 29% خلال عام 2012 لتصل إلى 2.3 مليار دولار، كما زادت إيرادات إعلانات محركات البحث بنسبة 14% مسجلة العدد الأكبر بمبلغ 16.9 مليار دولار.
وعلى الرغم من أن ما يأتي من إعلانات محركات البحث لا يزال يشكل ما مقداره نصف إيرادات سوق الإعلانات الرقمية، فقد عانت العام الماضي من انخفاضًا بسيطًا، مقابل زيادة في إيرادات الإعلانات على الأجهزة المحمولة التي زادت من 5% خلال عام 2011 لتصل إلى 9% خلال 2012.
تجدر الإشارة إلى أن مجمل إيرادات الإعلانات الرقمية حاليًا قد تجاوزت تلك التقليدية على أجهزة التلفاز لتصبح أفضل الموارد بالنسبة لوسائل الإعلام في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com