الاثنين، 22 أبريل 2013

ياهو تطرح خدمتين للطقس والبريد الإلكتروني

صورة

 

أزا

أزاحت شركة «ياهو» النقاب عن تطبيقين جديدين للطقس والبريد الإلكتروني للأجهزة المحمولة ، في خطوة تشير إلى أن الشركة الأمريكية العملاقة ربما تكون في طريقها لاستعادة مكانتها كإحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات الانترنت.
وتعرضت ياهو التي كانت من كبرى الشركات في «سيليكون فالي» أي «وادي التكنولوجيا الأمريكي» لضغوط في السنوات الأخيرة لاستعادة وضعها في عالم التكنولوجيا بعد هجرة المستخدمين إلى عالم الأجهزة الإلكترونية النقالة مثل الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية.
ويذكر أن ياهو ، بعكس جوجل وأبل وفيسبوك ، لا تمتلك هاتف ذكي أو شبكة تواصل اجتماعي خاصة بها.
 
وأفاد الموقع الإلكتروني الأمريكي «تيك هايف» المعني بمجال التكنولوجيا أن خدمتي الطقس والبريد الإلكتروني الجديدين من ياهو يهدفان إلى توفير تجربة استخدام نظيفة وجذابة ، مضيفا أنه من بين مزايا خدمة الطقس الجديدة من ياهو والتي تعمل على أجهزة أي فون وأي باد وأي باد تاتش أنها تقدم صورة خلفية على مساحة الشاشة بالكامل للمدن قرب موقع المستخدم. وتتوافر هذه الصور من خلال خدمة «فليكر» لتبادل الصور من ياهو.
وذكرت شركة ياهو أن خدمة البريد الإلكتروني التي تتوافر على أجهزة أي باد والكمبيوترات التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد تهدف إلى «التخلص من الضوضاء» وتوفر واجهة مستخدم على شكل «مجلة رقمية» تسمح للمستخدم بطي صحفات الموقع كوسيلة لاستعراض رسائل البريد الإلكتروني وكذلك شطب الرسائل وإلغائها بمجرد المسح على الشاشة.
وقالت شركة ياهو في تدوينة على الانترنت «لقد قمنا بتصميم تطبيق ياهو ميل للاستفادة بشكل كامل من إمكانيات الأجهزة اللوحية لتسهيل وتسريع عملية قراءة البريد الإلكتروني وجعلها أكثر متعة». (د ب أ)

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com