الأحد، 28 أبريل 2013

حليب الرُضع الصناعي لا يحتاج إلى أي إضافات


بون- أكد طبيب الأطفال الألماني فولفرام هارتمان أن حليب الرُضع الصناعي لا يحتاج إلى أي إضافات؛ كونه يحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل.
لذا أوصى هارتمان، الخبير لدى شبكة "الصحة سبيلك للحياة" بمدينة بون، الآباء بعدم إضافة بعض الحبوب أو النشا إلى حليب الرُضع الصناعي، الذي يتم تقديمه للطفل الذي لا يرضع طبيعياً على الإطلاق. وحذر هارتمان من إمكانية أن تتسبب هذه الإضافات في إجهاد الكلى لدى الرضيع وإصابته بالإمساك وكذلك في زيادة وزنه على المدى الطويل.
وشددّ طبيب الأطفال الألماني على ضرورة أن يلتزم الآباء بالكمية المدونة على عبوة الحليب عند خلط البودرة مع الماء؛ لأن الجرعة الزائدة من البودرة قد تشكل أيضاً إجهاداً للكلى، كما أن الجرعة القليلة من حليب البودرة أو الإكثار من الماء يُمكن أن يتسببا في إصابة الطفل بنقص غذائي على المدى الطويل.
وعن كيفية وضع الكمية المضبوطة، أوضح هارتمان "من الأفضل أن يحدد الآباء الكمية المدونة على العبوة باستخدام ملعقة القياس الملحقة مع العبوة، على أن يتم ملؤها تماماً بحيث تكون ممسوحة وليست مكدسة؛ ومن ثمّ يحصل الرضيع على الكمية الدقيقة من العناصر الغذائية". - (د ب أ)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com