الخميس، 18 أبريل 2013

أبل وجالكسي في حرب لا تنتهي


صورة


ثامر العوايشة- معركة جديدة في حرب لن تنتهي قريبا والمنتصر يصعب تحديده بسبب التطور الهائل في التقنيات .
المعركة في عالم الهواتف الذكية اخذت ابعاد جديدة بين العملاقين ابل وسامسونج من خلال الاعلان عن قرب اصدار  الاصدارات الجديدة من الهواتف الجديدة الاشهر في عالم الهواتف الذكية.
قرع طبول الحرب بدأ مبكرا بين العمالقة والتسريبات والاعلانات والشركات مع عمالقة شركات الاتصالات اخذت منحى تصاعدي خطير ينذر بحرب لن تنتهي.

 ابل يحمل ميزة قاتلة
قالت كاتي هبيرتي، المحللة في مورجان ستانلي، أن هاتف «آبل» الجديد سيحمل ميزة «قاتلة»، على حد تعبيرها، والتي تعتبر مفاجأة هذا العام؛ لتزيد من عدد مستهلكي الهاتف .
وظهرت توقعات جديدة حول موعد صدور هاتف» آيفون 5 إس»، حيث ذكر جين مونستر، المحلل في بايبر جافري، في مذكرة بحثية أن «آبل» ستقوم بإطلاق «آيفون 5 إس» في أواخر شهر ابريل القادم، وستعمل على إنتاج «آيفون» منخفض التكلفة في ايلول من نفس العام.
يُذكر أن التحليلات الحالية تدور حول قيام «آبل» بإدراج مميزات في «الآيفون» الجديد أفضل من «آيفون 5»، بما في ذلك كاميرا أفضل، ومعالج أسرع، وتقنية NFC.
يعتقد براين وايت المحلل بشركة توبيكا  أن أبل ستعمل على إطلاق آيفون 5 اس بحجمين مختلفين للشاشة وكتب وايت أنه في بداية الأمر كان يعتقد أن آبل ستطلق الآيفون المقبل بحجم واحد، والذي رأى أن تلك الاستراتيجية لا تسمح للمستهلكين بطرح خيارات أكبر، بل ولا تساعد الشركة على توسيع حصتها في سوق الهواتف الذكية.
وفي الوقت الذي أعلنت فيه آبل سابقاً أن حجم شاشة آيفون 5 هو الحجم المثالي للهاتف الذكي، نرى المستخدمين يتهافتون على شاشات هواتف آندرويد الكبيرة، مثل سامسونج جالاكسي إس 4، يُذكر أن آخر الشائعات كانت تُشير إلى أن آيفون 5 اس سيحمل معالج اسرع وكاميرا افضل مع أحدث إصدار من منصة iOS، وسيكون ذلك في 20 يوليو 2013 .
مصادر اخرى اشارت الى ان ابل تنوي طرح هاتفها الجديد باكثر من لون وحجم وان ابل تسعى الى طرح هواتف رخيصة الثمن لزيادة حصتها في سوق الهواتف الذكية.

جالكسي معالج بسرعة هائلة
تسعى سامسونج الكوريه للسيطره على سوق الهواتف الذكية الذي لم يكن لها وجود فيه ،
واليوم تثبت سامسونج بأنها تستحق المكانه التي احتلتها بجداره بإصدارها لهاتف جالاكسي إس 4 الذي تم تضمينه بمواصفات عديدة متطورة جدا والتي تشرحها سامسونج في فيديو إعلاني يشرح أهم خصائص هذا الاسطورة بشكل مبسط وممتع.
ومن المزايا الرئيسية هي حجم الشاشه الذي أصبح 5 بوصه , وبدرجه وضوح FullHd 1080 , كما أن الهاتف مزود بمعالج جبّار يتكون من رقاقتين كل منها تحتوي على أربع نواه الأولى Cortex-A15 بتردد 1.6 جيجا هيرتز والثانيه Cortex-A7 بتردد 1.2 جيجا هيرتز لمنح الجهاز قوه أداء عاليه جدا , واما ذاكره الوصول العشوائيه فبلغت الـ 2 جيجا هرتز.
ومن الجدير بالذكر أن الهاتف سيتوفر بثلاث سعات تخزينية ( 16 و 32 و 64 جيجا ).
وأما المفاجأه التي أذهلت المترقبين للهاتف الذكي هي السعر الذي صرّحت به الشركه للجهاز والذي بلغ 579 دولارا لفئة الـ 16 جيجا , وهو أقل من نظيره الآيفون 5 والذي يبلغ سعره 649 دولارا , وكأن الشركه الكورية تقول للمستهلك ( نحن نعطيك منتج أفضل من آبل وأقل ثمناً , فلماذا تشتري الآيفون ؟ ).
هناك المزيد من الخصائص الجديدة، و هذا ما يثبت أن سامسونج حاولت كثيرا التطوير في البرمجيات و الخصائص بدلا من التركيز على المواصفات التقنية، تطبيق S Translator هو مترجم فوري و يدعم 9 لغات حالياً، للأسف اللغة العربية ليست من ضمنها، يمكنك كتابة أو تسجيل صوت ما باللغة الإنجليزية على سبيل المثال و يقوم بالترجمة للغة أخرى مثل الفرنسية نطقاً و كتابة، يبدو أنه سيكون تطبيقا مفيدا أثناء السفر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com