الخميس، 18 أبريل 2013

جوجل تعلن عن مواصفات نظارات الانترنت قبيل البيع


صورة

أصدرت شركة جوجل الأمريكية  المواصفات الفنية لجهاز كمبيوتر من إنتاجها عبارة عن نظارة الكترونية  بما يشجع مطوري البرامج على إنتاج برامج للنظارات التي يمكنها تصفح  الإنترنت، مع اقتراب طرحها للبيع العام.
ووفقا لبيان على موقعها الالكتروني  ، قال محرك البحث  العملاق على الإنترنت والذي يعزز منافسته أمام شركة أبل ومنتجين آخرين  للهواتف الذكية إن النظارات ستكون مزودة ببطارية تستمر في العمل لنحو  يوم واحد وشاشة عرض عالية الدقة وكاميرا بجودة 5 ميجابيكسل.
و النظارات الرقمية مزودة بتكنولوجيا التعرف الصوتي ما يجنب الحاجة  لاستخدام لوحة المفاتيح.
وذكرت وكالة أنباء بلومبيرج الأمريكية أن جوجل تجاهد للتأكيد على أنها  تستطيع إقناع المستهلكين باستخدام النظارات الالكترونية من خلال تقديم  بعض القدرات ذاتها الموجودة في الهواتف الذكية.
وقد تنافس النظارات كمبيوتر على شكل ساعة يد تقوم بتطويره شركة أبل وقد  يقوم ببعض الوظائف الموجودة حاليا في جهازي آي فون وآي باد. ويعمل لدى  أبل فريق مؤلف من 100 مصمم في تطوير الجهاز.
ونقلت بلومبيرج عن بريان بلو المحلل لدى مؤسسة جارتنر إن «نظارات جوجل  لديها فرصة عظيمة لتحقيق انطباع أولي قوي... هم بالقطع يحققون تقدما».
وقال إيريك شميدت رئيس مجلس إدارة جوجل   إن قدرة نظارات  جوجل على التجاوب مع الأوامر الصوتية تقدم فرصة كبيرة للمطورين ومنتجي  الأجهزة والمعدات لإنشاء برامج وخدمات جديدة. (د ب أ)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com