الاثنين، 31 ديسمبر 2012

«انجري بيردس» في الفضاء وقلعة ميكي السحرية..ألعاب جديدة للمحمول

صورة

إتخذت برامج الألعاب بالهواتف المحمولة أبعادا جديدة هذا الموسم ، بألعاب أكثر عنفا مثل «نداء الواجب» و «سايلنت هيل» المخصص لجهاز فيتا المحمول ، بينما امتلأت الألعاب الرياضية ثلاثية الأبعاد بالأرانب والفئران الشهيرة مثل ميكي ماوس.
وقد عملت شركة أكتيفجن علي جعل لعبة «نداء الواجب» : بلاك أوبس 2» وهي الاصدار الأحدث للشركة والخاص بأجهزة التحكم المنزلي ملائمة كأحد ألعاب المحمول حيث أنتجت الشركة نموذجا حرا جديدا دون ترميز من لعبة «نداء الواجب» : «بلاك أوبس» على أجهزة فيتا المحمولة.
وعلى عكس النسخ الخاصة بأجهزة التحكم المنزلي وألعاب الكومبيوتر الشخصي ، تقدم الألعاب المحمولة خيارات قليلة للعب منفردا. ولايوجد هناك اطار واسع يشترك فيه أكثر من شخص في المهمة، لكن مهام فردية بوقت محدود ونسق يتم خلالها مواجهة خصم بعد الآخر.
وتتسع الخيارات لتشمل أسلوب اللعب بأكثر من لاعب والذي يقدم نوعية التجربة التي يتوقعها محبو لعبة «نداء الواجب»، حتى مع وجود حيل. ويمكن لثمانية لاعبين كحد أقصى اللعب على خمس خرائط وبخمسة أساليب، وفي بعض الأحيان يقاتلون بعضهم البعض. والانتصار في القتال يمنح الفائز نقاطا يمكن استخدامها في ترقية اللاعب واستخدام أسلحة أفضل. وتبلغ تكلفة اللعبة 45 يورو (59 دولارا).
ولا توجد حاجة لقلق محبي الألعاب المنزلية ، توجد ألعاب لهم مثل رابيدز رامبل من شركة يوبيسوفت لأجهزة «نينتيندو ثلاثية الأبعاد». وتتحدى الأرانب مرة أخرى اللاعبين في سلسلة من الألعاب المصغرة عبر العوالم السبعة حيث يحاولون تجميع 100 أرنب على مدى اللعبة. ويمكن لعدة لاعبين اللعب معا عبر شركة الانترنت. وتبلغ تكلفة اللعبة 34 يورو.
وفي ملحمة ميكي ماوس لشركة ديزنى ، يدخل أكثر الفئران شهرة في العالم ميكي قلعة ممتئلة بالخيال، حيث يخوض اللاعب مغامرة تقوده من خلال سلسلة من الشخصيات الكلاسيكية لشركة ديزني بدءا من «بيتر بان» وحتي « علاء الدين».
وتوجد شخصيات جديدة لكل مستوي . وتتراوح التحديات من القفز إلى حل الألغاز. ويحمل ميكي فرشاة سحرية يمكنه استخدامها للحصول على أدوات مفيدة أو التخلص من العقبات أو الأعداء. وتبلغ تكلفة اللعبة 42 يورو.
على جانب آخر ، تعاونت لعبة «انجري بيردس» مع «حرب النجوم» حيث ترتدي الطيور زي «لوك سكاي ووكر» و «هان سولو» بينما ترتدي الخنازير الشريرة ملابس «دارث فادر» وقواته الغازية في لعبة «أنجري بيردس ستار وورس». ولكن هدف اللعبة يبقى كما هو : يجب على الطيور تحطيم مبان الخنازير المتهدمة ، ولكن هذه المرة يتعين عليهم القيام بذلك عن طريق سيوف ضوئية. (د ب أ)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com