الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

ملابس أعياد الميلاد .. شاغل بال كبار وصغار الأسرة

صورة

تالا ايوب - تأتي مناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية ، مع اكتظاظ واضح على اجندة الاسرة المعيشية.
وفي ذات الوقت، نلاحظ امتلاء الأسواق بمختلف الازياء والملابس ،من مصادرها المتعددة، كما ان الناس يرتادون الاسواق والمولات لشراء الملابس وانتقاء الأجمل، ليبدوا بأبهى حلّة ويشتروا مالذ وطاب من الحلويات كالكوكيز التي تخص عيد الميلاد ويكون شكلها كالأجراس والنجوم وغيرها ..

خطوط الموضة الدارجة نهاية وبداية العام
ملابس العيد تشغل بال الجميع إن كانوا صغاراً أم كبار, ما الأجمل؟ .
وما هي خطوط الموضة الدارجة نهاية وبداية العام ؟ .
ما الأقمشة المتواجدة في الأسواق حالياً؟ وما هي الوانها الممكنة؟..
وغيرها من الأسئلة التي تطرح من قبل الجميع في هذا الوقت, ونحن الآن نريد أن نلقي الضوء على أهم ما جاء في دور الأزياء.

المخمل ... عاد من جديد
المخمل؛ هو من الأقمشة التي عادت وغزت عروض الأزياء الخاصة لموسم شتاء 2013 ولكلا الجنسين فهذا النسيج الملوكي احتل مكانةً مهمةً في دور الأزياء مثل دولتشي آند غابانا، بالمان، غوتشي، بوتيغا فينيتا وايترو. .
وأيضاً رأينا العديد من نجمات هوليوود وقد إرتدينه في مناسبات وفساتين أنيقة جداً وكذلك رايناه على المذيعين الرجال.
القماش المخمليّ يعتبر من الأقمشة الفاخرة ومن الممكن نراه كفستان أو تنورة أو شورت أو سروال أو حتى جاكيت فارتداؤه مع السترات الجلدية أو حتى الدانتيل يعطي الإطلالة الجذابة, أو ممكن نختار المخمل المطرز ليعطي فخامة أكبر.

الفرو ... الأقدم والأجمل
يوصف بأنه أقدم قماش في التاريخ ومع ذلك لم تذهب موضته فنراها بكل سنة على المعاطف وعلى ياقات الفساتين أو القمصان أو السترات. فمعاطف الفرو قادرة على إرضاء أي امرأة تهتم بالأناقة والدفء بنفس الوقت.
ويتطلب الموسم الحالي التصميمات المميزة والفاخرة المصنوعة من الفرو، التي يتم إما الاحتفاظ بجمالها الطبيعي أو صبغها باللونين الأرجواني والزهري، كما عاد فرو الثعالب للظهور مرة أخرى إلى عالم الموضة من خلال تشكيلة كبيرة من قطع الفرو الزائفة للأشخاص المولعين بالموضة ويصرون على عدم ارتداء الطبيعي منه.
معظم المصممين يفضلون فراء الثعلب، والثعلب القطبي، والراكون واللاما بشكل كامل، ولكن هذا بالتأكيد لا تستبعد استخدام الفراء جنبا إلى جنب مع اللباس المصنوع من الجلد أو الصوف.
بشكل عام، الطول الأكثر شعبية لمعاطف الفرو في فصل الشتاء هو طول يصل إلى الركبة. وينعكس التفاوت في الأطوال وفقاً لأعمال بعض المصممين الذين استخدموا قطع غير تقليدية لخلق تصاميم خاصة بهم.

 الملابس الجلدية
 ... للأناقة والدفء
الملابس الجلدية يعتبرها الجميع هو الخيار المناسب لفصل الشتاء هذا عام - لما تمنحع من اناقة ودفء لمن يرتديها.
الجلود ... ترافقنا منذ الطفولة إن كانت بأحذيتنا أو معاطفنا أو حتى حقائبنا فهي تقينا من برد الشتاء والمطر بشكل خاص لطبيعتها المقاومة للماء. بالإضافة الى اللمسة الأنيقة والجمال الذي يضفيه.
أخذت مكانة مهمة غلى منصات عروض الأزياء عند مارني، وانغ الكسندر وتومي هيلفيغر.
وكما لانستطيع أن ننسى موضة الأقمشة المزخرفة على البناطيل و المعاطف والقمصان فقد انتشرت وأصبحت من الموضة الرائجة فهي تكون إما زخرفة عشوائية أو توحي بجلد حيوان معين كما رأينا في عروض دولتشي آند جابانا.

الألوان الشتوية:
لطبيعة الشتاء الباردة يفضل ارتداء الألوان الغنية الداكنة كالألوان التقليدية الأسود - ملك الألوان واللون البني واللون الكحلي والشيء الجديد اختيار الألوان المائلة للون البرقوق / الخوخ, البرتقالي الغامق , ولون الزمرد 
امتلأت عروض الأزياء لخريف وشتاء 2013 من عروض شارلوت رونسون, و ماسالا, و راشيل روي, و آنا سوي وغيرهم من المصممين المشهورين بالألوان الدافئة الغنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com