الأحد، 16 ديسمبر 2012

زهرة الكريسماس .. زهرة العيد

صورة

ثامر العوايشة -  زهرة عيد الميلاد او» الكريسماس» تنتشر في موسم عيد الميلاد مصدرها هولندا وتباع فقط في هذا الموسم بلونها الاحمر وزهرتها الكبيرة .
«نبيل  عواد»  صاحب محل   للازهار اكد ان:» زهرة الكريسماس او عيد الميلاد، موسمية تباع في اعياد  نهاية العام الميلادي ،ويتم استيرادها من  الدول الاوروبية وخصوصا هولندا» .
 ..وبالرغم من انها تنموا بشكل كبير في منطقة الاغوار ويطلق عليها في هولندا اسم «بن سيكتا» وتتراوح اسعارها من 4 الى 15 دينارا وتتراوح احجامها بين الصغير والوسط والكبير .
ولفت» نبيل»  الى انخفاض مبيعات الزهور في فترة الشتاء بشكل كبير، مما يعرض القطاع الى خسائر بسبب انخفاض موسم الاعراس .
و ان الاردن، بحسب صاحب محل الازهار ، ينتج 90% من الزهور ويتم استيراد 10% فقط من هولندا اما الاشتال فيتم انتاج 25% انتاج محلي مقابل 75 % انتاج هولندي.
.. رعد النبر ، اثناء تسوقه لمجموعة من الازهار والورود  قال ل» ابواب- الراي « ان :» للزهرة مكانة خاصة في موسم عيد الميلاد (..)اهدائها للاصدقاء والعائلة في هذه المناسبة تحديدا ؛ فالزهور تمتلك  مشاعرها والوانها وبهجتها  الروحية و هي عنوان محبة للاخرين وشكلها الجميل الذي يدعو للتفائل». 
 والناظر الى زهرة الكريسماس ، يرى فيها ؛ عدا لونها الاحمر القاني ، شجيرة مستديمة الخضرة يتراوح إرتفاعها بين 1-3 م أفرعها كثيرة وساقها قصيرة ، والأوراق مسننة عروقها ظاهرة ، والأزهار تظهر في الشتاء وتظهر معها القنابات الورقية الحمراء ، والثمار لا تظهر ، والجذور منتشرة وعميقة ، ومعدل النمو للشجيرة سريع ثم بطيء.
..زهرة تتناسب وحيوية عيد ميلاد السيد المسيح وصفاء ورقة لحظات وذكريات الالام التي عاشها الكون، ليلة الاحتفاء بالميلاد ..ثلج وعربة والاحلام التي لاتنتهي بحثا عن عالم يعمه السلام والمحبة والنور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com