الاثنين، 17 ديسمبر 2012

الرياضة في الهواء الطلق تقوي جهاز المناعة خلال الشتاء


زاربروكين- أكدّ الخبير الرياضي الألماني توماس هاب، أهمية تعرض الجسم للأكسجين وأشعة الشمس بشكل كاف خلال فصل الشتاء. لذا أوصى هاب بضرورة ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً لمدة 30 دقيقة على الأقل؛ حيث يعمل ذلك على تقوية جهاز المناعة.
وأضاف هاب، عضو الجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية بمدينة زاربروكين:"أن جميع أنواع الرياضات تناسب هذا الغرض؛ مثل الجري وركوب الدراجات". ولحماية الجهاز العضلي الهيكلي أثناء ممارسة الرياضة في فصل الشتاء، أوصى هاب بممارسة بعض تمارين التقوية في البداية كتمرين تدوير القدم الذي يعمل على تقوية عضلات القدم؛ بذلك يُمكن الحد من التعرض للمخاطر المعتاد حدوثها خلال هذا الفصل؛ كالانزلاق على الأرض المبتلة.
 وبالنسبة لمَن لا يرغب في ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ينصحه الخبير الرياضي بالذهاب إلى صالات اللياقة البدنية؛ حيث تتيح هذه الصالات إمكانية ممارسة الرياضة على نوعيات مختلفة من الأجهزة كالأوربتراك مثلاً، لافتاً: "يجب على كل شخص اختيار نوعية الجهاز، الذي يتناسب معه، كي يتسنى له الاستمرار عليه لفترات طويلة".
أما بالنسبة للأشخاص المبتدئين في ممارسة الرياضة أو الذين يستأنفون ممارستها بعد فترة انقطاع، فينصحهم هاب باستشارة طبيبهم الخاص أولاً قبل البدء في ممارسة الرياضة، مع الحرص على أن يمارسوها تحت إشراف مدرب مؤهل لذلك.-(د ب أ)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com