الخميس، 11 أبريل 2013

الإنترنت والنساء والأدوية والإدمان


صورة

ثامر العوايشة - تنوعت اخبار الانترنت هذا الاسبوع بين اهمية الانترنت في تنمية مشاريع الاعمال المسؤولة عنها النساء وبين التقرير الذي اشار الى ان نصف الادوية التي تباع عبر الانترنت مغشوشة  واطرفها الصيني مدمن الالعاب ومحاولة حجب صفحة على الموسوعة الحرة الذي ساهم بشهرتها .

الإنترنت يعزز إنجاح مشاريع النساء
استناداً إلى البنك الدولي، كلما ازداد عدد النساء اللواتي يتمكنّ من المشاركة في اقتصاد بلدهن، زاد احتمال ارتفاع الإنتاجية الاقتصادية الإجمالية، وتحسّنت نتائج التنمية، وغدت المؤسسات الحكومية أكثر تمثيلاً.
حاليًا، لا يوجد سوى 187 مليون رائدة أعمال في أنحاء العالم، لكن بات في استطاعة شركات الأعمال المملوكة للنساء من خلال الإنترنت وتكنولوجيا الهواتف النقالة، تحقيق مزيد من النجاح من خلال الارتباط عبر الشبكات والتواصل من خلال ذلك مع الأسواق الاستهلاكية العالمية.
وخلال حوار إلكتروني أجرته وزارة الخارجية، صرحت المسؤولة التنفيذية والمؤسسة للموقع الإلكتروني WEConnect، إليزابيث فاسكويز، إن التحدي الأكبر الذي كان ماثلاً أمام رائدات الأعمال، يكمن في عدم إمكان الوصول إلى الأسواق والتنافس في كسب الزبائن. أما الآن فقد غدا بإمكانهن الاستفادة من قدراتهن إلى أقصى حد ممكن من خلال رسائل إلى مجتمعاتهن الأهلية وبقية العالم حول شركات أعمالهن. وأشارت فاسكويز إلى أن إطلاق شركة أعمال مهمة صعبة، ولذا يكون على رائدات الأعمال المحتملات أن «يعرفن ما هو الشيء الذي يثير حماستهن وفهم ما هو الذي يتطلع العملاء لشرائه».

نصف الأدوية التي تباع عبر الإنترنت مغشوشة
حذرت جمعية أطباء الباطنة في ألمانيا من الأدوية المغشوشة التي تباع عبر الإنترنت.
وقالت الجمعية خلال ملتقى أطباء الباطنة بمدينة فيسبادن في  ألمانيا إن نصف هذه الأدوية مغشوشة. يشار إلى أن هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تبيع العقاقير عبر شركات البريد.
وقال مانفريد شوبرت شيلافيش من مركز أبحاث العقاقير التابع لجامعة فرانكفورت إنه من غير المستبعد ألا تحتوي هذه العقاقير على مادة فعالة أصلا أو أن تكون هذه الأدوية ذات جرعة زائدة من المادة الفعالة وإنه من الصعب على خبراء الأدوية أنفسهم تمييز بعض هذه الأدوية المغشوشة من الأدوية الأصلية.
وشدد شيلافيش على أن شراء الأدوية من الصيدليات أكثر أمانا من شرائها عبر الإنترنت «ورغم أن ذلك لا يخلو أيضا من نوع من المجازفة إلا أن مصدر الخطر رقم واحد في الدواء هو الإنترنت،ورغم أن هناك صيدليات تبيع الأدوية بشكل مشروع عبر الإنترنت إلا أنه ليس من المؤكد أن يستطيع المرضى تمييز المغشوش من الأصلي في عروض الأدوية التي تباع عبر الإنترنت».

حجب صفحة على «ويكيبيديا» يجذب 73 ألف زيارة
تدفق مستخدمو الإنترنت على صفحة تتعلق بموقع اتصالات إذاعية للجيش الفرنسي، بعدما تردد أن وكالة الاستخبارات في باريس حاولت حجبها. وأفاد ‹›ويكي سكانر›› أو (مسبار ويكيبيديا) – وهو جهاز معني بمراقبة العمليات في موسوعة ويكيبيديا - بأن صفحة المنشأة العسكرية الواقعة في بيير سور - هوت جنوبي فرنسا، صارت الأكثر تصفحا بين نظيراتها باللغة الفرنسية من صفحات موسوعة ‹›ويكيبيديا›› منذ تردد الأنباء بشأن محاولة فرض الرقابة عليها.
وأعلنت هذه الأنباء مؤسسة ‹›ويكيميديا›› التي تدير موسوعة ويكيبيديا. وفي بيان يتهم الحكومة الفرنسية بفرض رقابة على صفحة الإنترنت، أوضحت مؤسسة ويكيميديا أن وكالة الاستخبارات الداخلية الفرنسية اتصلت بها الشهر الماضي مطالبة بحجب الصفحة، قائلة إنها تحتوي معلومات سرية. ونظرا لأن وكالة الاستخبارات الداخلية الفرنسية لم تقدم المعلومات الكافية لدعم طلبها، رفضت ويكيميديا الاستجابة لطلبها. وذكرت ويكيميديا أن الحكومة الفرنسية المستاءة من رفض طلبها زادت من الضغط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com