الثلاثاء، 15 يناير 2013

الأناقة والغرابة في مكان واحد .. عروض لندن وميلانو ..خطوط موضة الأزياء الرجالية لخريف وشتاء ٢٠١٣

صورة


تالا ايوب - هوس الموضة قد طغى على احدى عروض الأزياء بمدينة لندن البريطانية وبالتحديد المكان المذهل من كاتدرائية سانت بول والذي استمر لمدة ثلاثة أيام ليرسموا لنا خطوط الموضة لخريف وشتاء عام ٢٠١٣ المبشر بالخير ان شاء الله تحت اسم عرض «مجموعات لندن : للرجال» والذي تزامن عرضه قبل إقامة «أسبوع الموضة اللندني للأزياء « المقرر اقامته الشهر المقبل .



 أناقة هاكيت AW13 تتكلم

شارك به العديد من المصممين ومنهم هاكيت AW13 التي كانت مجموعته الجميلة والغنية كعادتها بالإضافة الى تواجد العلامات التجارية وبراعة النخبة، فهو مزيج من أفضل العناصر من المواسم السابقة تنصهر معا، معززة مع العديد من قبعات الرماه وقطع المجوهرات المنغمسة بالتراث البريطاني تماما. 
لقد لمعت ياقات الأقمشة الجديدة الطازجة لهذا الموسم، وشملت الترتان التي تومئ الى الملوك مع الزنانير المخملية حول منطقة الخصر. وبالإضافة الى إعطاء ومضات من البني في وضع دقيق لارتداء رجل بكامل أناقته والذي يلائم فئات متعددة.

البنفسجي ، البني والبيج الألوان الطاغية بعرض ريتشرد جايمس:
البراعة والاتقان التي لا تشوبها شائبة هي ما خصت هذا العرض من ناحية الأقمشة المستخدمة والألوان الزاهية فهو تعود الى الكلاسيكيات، وهذا بالإضافة الى ترافق الأوشحة والقبعات للملابس وتناسقها مع بعض لإضافة جمال وأناقة أكبر. والشئ الملفت للنظر هي النعال من المخمل باللون الأزرق المتألق التي ارتديت على البدلات الرسمية الأرجوانية.

الكروهات والياقات الفرو ... ما ميز عرض سافيل رو و بيتر فيرث:
الجاكيتات والبناطيل مصممة بأقمشة مخططة, وكروهات هذا ينبهنا الى أن موضة الكروهات قد عادت والألوان تنقلت مابين الأسود والسكني والبني والأزرق لون الجينز والبرتقالي الدرجة الغامقة فهذه ألوان الشتاء.
موضة الجاكيتات الرجالي عند هذان المصممان تنوعت فمرة نرى جاكيتاً بصف واحد من الأزرار والآخر بصفين ومنهم ما رأيناه بياقة عريضة من الفرو.

الخروج عن المألوف ...
ملابس للرجال ولكنها أقرب لأن تكون للنساء ... تنانير وفساتين وشورتات قصيرة بالإضافة الى الجزمات العالية ... رأينها بعرض للمصمم أندرسون والذي كان من المتوقع ما سيتم عرضه من قبل لما له الإسباقية في ذلك فالعروض السابقة كانت بنفس هذا السياق فكان العرض غريباً وغير مستساغ بتاتاً.
ممكن أن نستغرب ألوان مستخدمة بالتصاميم أو ملابس فضفاضة الى حد كبير ومن الممكن قبوله ولكن قبول رجلاً يرتدي تنورة لا يمكن فهذا ما رأيناه بعرض آخر للمصمم ثانٍ وهو ماركوس . 
وحوش وأشكال قبيحة وزخارف بدت واضحة على الجاكيتات والوشاحات والبلايز ما ميز عرض كريستيفور كين ووصفها بالغرابة.
أليكسندر ماك كوين ، مصمم آخر كانت الغرابة السمة البارزة بعرضه فقد استخدم الزخارف المتنوعة والملونة والبدلات غريبة المنظر.
جماجم و موتى ومتخفيين ، السمة البارزة بعرض ثروب ايتورفقد كان الثلاثين دقيقة وهي مدة العرض تاركةً في نفوس الحاضرين الريبة والخوف والدهشة.
 ميلانو الإيطالية جمعت ألمع عروض الأزياء لمجموعات الخريف وشتاء عام 2013 بأسبوع ميلان للموضة AW13/14 للملابس الرجالية

 بيربري ... كما عودتنا أنيقة
مجموعة بيربيري ظهرت على المنصة جالبة مجموعة متنوعة من ملابس الرجال الحديثة من معاطف والبلايز العسكرية كاكية اللون، وإرفاقها مع حقائب الكتف ، والمعاطف مزدوجة الصدر باللون الأسود وعليه نمط بيربيري المعتاد، وتحقيق التطور والابداع دائماً وكما عودتنا بأناقتها.
لاحظنا استخدام الضربات الخفيفة والصغيرة على الأحذية توحي بطباعة حيوان عليها وكذلك على بعض الحقائب.

ولأول مرة دولتشي آند جابانا بأول ظهور للملابس الرجالية
لعراقة الخياطة والأقمشة الإيطالية التقليدية تم ظهورها لأول مرة بملابسها الرجالية بمدينة ميلانو. فبالخصر العالي وطول الساق القصيرة المقترنة بالصوف وممسوك الياقة أعلنت الموضة الرجالية لهذا العام.
الألوان الداكنة كانت في الغالب، والمعاطف الكلاسيكية الطويلة المزدوجة الصدر مع تقليم الفراء هي الاتجاه الذي شاهدناه بكثرة من المجموعات في لندن للرجال بهذا الاسبوع.

 دوناتيلا فيرساتشي ... القوة والفخامة عنوانها
وكانت السمة المميزة لمجموعة فيرساتشي دوناتيلا AW - مايناسب الطاقة والقوة - عريض المنكبين والحجم. لقد كان واضحاً الثمانينات في النهج الذي تتبعه، وقد احتلت مكانة المجموعة أكثر تلوناً من منافسينها من العروض والمجموعات بميلان، فأخذت طباعة الحمار الوحشي، والنمر، ولا يخلو الأمر من نمط فيرساتشي على الملابس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com