الأحد، 27 يناير 2013

كيف تصبح مليونيرا عبر نشر الافلام على اليوتيوب

صورة

ثامر العوايشة -  لم تعد شبكات التواصل الاجتماعي وسيلة للتسلية واضاعة الوقت او التعرف على الاصدقاء بل وسيلة اعلانية لمنتجاتك  او افكارك واخرها وسيلة لكسب المال بطرق سهلة ولكن تحتاج للتخطيط والعمل بجهد.
احدى هذه الشبكات موقع اليوتيوب الذي يمنحك القدرة على ابراز مواهبك ومن خلالها تكون وسيلة لكسب المال عن طريقها وعن طريق استخدام شبكات التواصل الاجتماعي الاخرى في هذا الموضوع سنتعرف على طريقى كسب المال عن طريق موقع اليوتيوب.
المطرب الكوري ساي صاحب اغنية غانغام ستايل الذي حقق رقم مليار زيارة على اليوتيوب واذا قمنا بضرب مليار ب 0.0033  نحصل على مبلغ 3 مليون و300 الف دولار من الزيارات فقط، عداك عن الاعلانات على قناته التي حسب بعض الارقام وصلت الى ارقام فلكية.

ماهو اليوتيوب
يوتيوب هو موقع ويب وتواصل اجتماعي متخصص بمشاركة الفيديو، يسمح للمستخدمين برفع ومشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو بشكل مجاني.
تأسس في فبراير سنة 2005 بواسطة ثلاث موظفين سابقين في شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم،  ويستخدم تقنية الأدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة.
 في أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google الوصول لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار.
ويعتبر اليوتيوب الثورة على التلفاز ففي السابق كنا نشاهد ما تريده قناة التلفزيون اما في اليوتيوب فنحن نختار ما نشاهد والوقت المناسب للمشاهدة  وتعتمد تقنية الهواتف الذكية كثيرا على اليوتيوب.

كيف اكسب المال؟ 
من اجل الحصول على المال من خلال اليوتيوب في البداية عليك فتح حساب في اليوتيوب من خلال ال جي ميل التابع اصلا لشركة جوجل  عندها يصبح لديك قناة بث اوناة تلفزيونية خاصة بك تستطيع من خلالها رفع الفيديوهات التي تريد وهنا تصبحا شريكا لقناة يوتيوب ومن اشهر مستخدمي برنامج شركاء يوتيوب حاليا على مستوى الوطن العربي الاعلامي المصري  ومقدم البرنامج الساخر البرنامج باسم يوسف  .
وللتعرف اكثر على شركاء اليوتيوب هم الاشخاص الذين أوجدوا قنوات خاصة بهم على اليوتيوب، وتستخدم فيديوهاتهم للإعلان خلالها من قبل شركة اليوتيوب مقابل عائد مادي يصرف لهم، وينشرون فيديوهاتهم وفقا لشروط شركة يوتيوب، فبالتالي يستطيعون الاشتراك مع اليوتيوب، حيث يحصلون على ما معدله 0.0033  مقابل كل مشاهدة فاذا حصلوا على 1,000,000 مشاهدة للفيديو فسيجنوا ما يقارب ال 3,300 . ولكي تصبح شريك لليوتيوب عليك ان تحقق الشروط التالية من خلال المرور بعدة اختبارات اهمها  ان يكون المحتوى ملك لصاحب القناة اي انتاج مباشر من خلال تصوير الفيديو او البرنامج وليس عملية دوبلاج او بعض المواد مسروقة , ان يشاهد الفيديو الالاف اكثر من 1000 مشاهدة لكل فيديو , ان يرفعوا فيديوهات بشكل دوري ومستمر على سبيل المثال برنامج اسبوعي او شهري , ان يناسب محتوى الفيديو جميع الزوار بصرف النظر عن العمر غير محدد لسن معين , ان يكونوا مقيمين في احدى البلدان التي لديها موقع يوتيوب محلي مثل الاردن  , وان يكون حاصل ضرب عدد المشتركين في عدد الفيديوهات يتجاوز ال10,000 مثال: الحصول على 1000 مشترك و 50فيديو ومن اهم الشروط الحصول على ما مجموعه 150,000 مشاهدة لجميع الفيديوهات .
وبعد ذلك تقوم شركة يوتيوب بحساب عدد الزوار وارسال المال لك على حسابك.

القيسي :  يتم تحميل ساعتين من الفيديو دقيقة
يقول مدير عام شركة فيرتكس المتخصصة ببناء المواقع الالكترونية احمد القيسي ان اجمالي عدد مستخدمي الإنترنت في الاقتصادات العربية الـ18 اريتفع بسرعة عام 2012 وبلغ العدد الإجمالي بحسب احدث الدراسات مايقارب 96 مليون  مستخدم 2010. 
ويعتبر موقع يوتيوب أهم موقع في العالم لتسجيلات الفيديو والذي يعتبر الاكثر استخداما في الوطن العربي ودوره الفعال في الثورات العربية ويتم تجميل  ساعتين كل دقيقة في الوطن العربي وبعدد زيارات تجاوز 260 مليون زيارة يوميا، والتي ببساطه يمكن الشباب من الاستفادةمن  هذه الارقام في تطوير قنواتهم وبرامجهم على الانترنت لزيادة مدخواتهم المالية  فهو سمح للأفراد بوضع تسجيلاتهم في الموقع وفتح أقنية وقنوات فيديو خاصة بهم، كما بدأ بتوفير خدمة البث المباشر للمؤسسات. وبلغ عدد تسجيلات الفيديو على شبكة يوتيوب 800 مليون مادة إعلامية تقريبا نهاية عام  2012، ويتزايد هذا العدد بنحو 144 ألف تسجيل فيديو يجري وضعها على الموقع يوميا.
كما يبلغ عدد تسجيلات الفيديو التي تحمل عناوين عربية نحو 1 بالمئة من الإجمالي، أي نحو 6.5 مليون تسجيل فيديو.
واشار القيسي الى ان الشروط التي تضعها اليوتيوب لمستخديمها وشركائها تجعل الالتزام من الطرفين ضامن اساسي لتطوير المحتوى العربي وتحويله نحو الاحتراف وفرصة للشباب المبدع لنشر ابداعاته وتحويلها الى دخل مالي جيد .
ويؤكد القيسي ان العالم شهد خلال العقدين تحولات كثيرة وفي مجالات عدة منها السياسية والإقتصادية والثقافية؛ كما شهد أيضا تغيرات جذرية كانت في مجال المعلومات والاتصالات، بلغت ذروتها في التزاوج بين تقنيات الحواسيب وتقنيات الاتصالات، ونتج عن هذه النقلة العلمية والتكنولوجية ظهور ما يعرف بمجتمع الاقتصاد المعلوماتي، هذا المجتمع الذي تشكل المعلومات فيه المورد الأساسي والاستراتيجي.
ومن جهة أخرى فإن الجهود المبذولة في الوطن العربي والسعي الجاد إلى تضييق الفجوة الرقمية الموجودة بينه وبين المجتمعات المتقدمة، والعمل على خلق مجتمع عربي للمعلومات، يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الدائمة والعادلة لأفراده لكي يواكب وطننا العربي التقدم الهائل في هذا المجال عن طريق إيلاء تقنيات المعلومات والاتصالات الاهتمام بإعتبار أنها أصبحت تمثل أهم عناصر الإنتاج في الوقت الحاضر. 

التوجه نحو اعلانات اليوتيوب
في دراسة جديدة اجرتها شركة Kantar Media أظهرت أن 77% من الشركات يستخدمون إعلانات التلفزيون للوصول الى الزبون ، و أن نحو 23% من الشركات بدأوا بالتوجه الى إعلانات اليوتيوب وغيرها من إعلانات الفيديو اونلاين .الدراسة أظهرت ان 12% يستخدمون الإعلان عبر التلفاز واليوتيوب معا ، بينما قال 11% انهم يستخدمون فقط إعلانات الفيديو اونلاين فقط .
 المنتجعات والفنادق جاءت في المركز الثاني من حيث استخدام إعلانات اليوتيوب فقط كخطة استراتيجية للتسويق لخدماتها ، 28% من الفنادق يستخدمون إعلانات الفيديو اونلاين فقط في الترويج عن خدماتهم.
الشركات الأن بدأت بتقليص ميزانية الإعلانات عبر التلفاز لتبدا بالتوجه اونلاين , طبقا لبحث اجراه ComScore كشف انه تقريبا 88% من مستخدمين الانترنت شاهدو اعلانات فيديو اونلاين مرة واحدة على الاقل في اكتوبر الماضي.
طبقا لبحث اجراه Adap.Tv's ان 34% من المعلنين عبر التلفاز قلصو ميزانية الاعلان عبر التلفاز ليفسحو المجال للاعلانات اونلاين وخاصة اعلانات اليوتيوب .

اعلانات اليوتيوب تنافس التلفاز
 ومن هنا ياتي التوجه الان نحو الاهتمام اكثر من الشركات للاعلان في قنوات اليوتيوب فاذا كان لديك قناة على اليوتيوب ابدأ من الان الاهتمام وبها وتقويتها لانها ستكون مدخلك نحو جني المال والتحول الى مليونير كما حدث مع المطرب الكوري ساي صاحب اغنية غانغام ستايل الذي حقق رقم مليار زيارة على اليوتيوب واذا قمنا بضرب بمليار ب 0.0033 نحصل على مبلغ 3 مليون و300 الف دولار من الزيارات فقط عداك عن الاعلانات على قناته التي حسب بعض الارقام وصلت الى ارقام فلكية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com