الأحد، 20 يناير 2013

أسبوع مسقط للأزياء: الأناقة والجمال بلمسة عُمانية

صورة


تالا أيوب

عاشت العاصمة العمانية مواسم الموضة والجمال ،  ضمت وللعام الثالث على التوالي أسبوع مسقط للأزياء في مهرجان مسقط. 
 العروض استمرت على  مدار ثلاث أمسيات ، وفيها برزت خطوط الموضة والجمال وكانها نالت اللمسة العمانية، الشرقية  الراقية .
فى رحاب حديقة ريام المكان ،    كانت  روض اليوم الأول الذي كان لأحدث ابتكارات المصممات نوال الهوتى التي أبهرت الحاضرين بمجموعةٍ معشّقةٍ بالتطريز والشّك العمانى التقليدى والتي طغت عليها ألوان الرمادى المطفأ والأزرق الداكن والعنبرى. 
 بعد ذلك قدمت الشقيقتان الإماراتيتان ريم وهند بالجافلة مجموعتهما الرائعة من عبايات DAS التى جمعت بتصاميمها تراث عدة حضارات وتميزت بالقصّات المنسدلة والأقمشة الفاخرة بالألوان الحيادية والذهبى  .
 أما المصممة تاتيانا أكييفا فقد أرسلت العارضات بفساتين سهرة ساحرة جديرة بشهيرات السجادة الحمراء، وعلى الرغم من سيطرة درجات الوردى على فساتين الدانتيل إلا أن أكييفا اعتمدت ألوان غنية أخرى كالأخضر المزرقّ والأحمر الياقوتى.. واختتمت المصممة المغربية زهور الريس اليوم الأول بمجموعةً احتفت بروح الشرق الأصيلة عبر قفطانات طويلة مطرزة بدقة ذات أحزمةٍ عريضة وألوان تراوحت بين الكريمى والأخضر الزيتونى والأصفر.
 ازدان ممر العرض بفساتين السهرات ذات التنانير المنتفخه والخصر المحدد جنباً الي جنب البدلات السرواليه والفساتين ذات القصّات المستقيمه، الامر الذي خلق تحدياً منعشاً لباقي المجموعات، وذلك في اليوم الثاني الذي خصص ل  «توجوري».   
أما كنزي ... المفعمة بالنشاط والإبداع أثرت العرض بعبايات وقفطانات وفساتين مطرزه بالاكسسوارات المعدنيه. ورافقت القصات الطويله سترات ضيقه ذات اكتاف بارزه مع نبضات حيويه من الارجواني والوردي والفيروزي تنبثق من خلفيه سوداء او محايده.
    وكما قدمت الأختان عفاف وعايدة الفارسي صاحبتا علامةDibaj Oman ، عرضاً تميز بالروح الأصيلة للأزياء العربية وبأقمشتها الفاخرة، وطابعها العصري.
مع حلول اليوم الثالث والأخير من أسبوع مسقط للموضة، تجمّع أهل الأناقة للمرة الأخيرة ليتمتعوا بأحدث إبداعات كلٍ من C'est Moi و Endemage وأحمد تلفيت وموزان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com