الأحد، 24 مارس 2013

نصائح طبيعية لأسنان أكثر بياضا


صورة

ترجمة: رزان المجالي -  بالتأكيد أن بياض الاسنان يضفي على الفرد جمالا إضافيا، خاصة إذاكان منظر الاسنان صحي ، وتتعدد انواع معاجين الاسنان المتوافرة في الاسواق والتي تدعي أنها تضفي على الاسنان بياضا ناصعا، ولكن بعضنا يميل لاستخدام مواد طبيعية لذلك ، وهنا نورد بعض النصائح والاستخدامات بهذا الشأن.

بيكربونات الصودا
وهي مادة معروفة بفعاليتها في التبييض وأغلب معاجين الاسنان المنتشرة تحوي من هذه المادة ، واستعمالها يؤدي لإزالة البقع عن الاسنان.  أما الطريقة الصحيحة للاستخدام أنك تضع كمية قليلة على طرف الفرشاة وذلك كل يوم، ويجب عدم المبالغة في الاستخدام أو استخدام كمية كبيرة منه، فيكتفى بوضع كمية قليلة على الفرشاة ثم شطف الاسنان بالماء جيدا.

الليمون
نظرا لحموضة الليمون المعروفة فهو مثالي لمحاربة اصفرار الاسنان وجعلها بيضاء جميلة،بالإضافة أنه يجعل رائحة النفس زكية. أما فيتامين «سي» الموجود فيه فله تأثير إيجابي على اللثة ، حيث أنه يقويها ويطهرها. ولاستخدام الليمون بطريقة صحيحة  ضع بعض قطرات منه في الفم ثم استخدم الفرشاة بلطف واشطف بالماء النظيف، ولكن احذر من الافراط في استخدام الليمون واكتف بمرتين اسبوعيا لان كثرة الاستخدام تسبب تلفا في مينا الاسنان. ويمكنك خلط القليل من بيكربونات الصودا مع قطرات الليمون وهذا بالتأكيد يعطي نتيجة مقبولة أكثر.

الفحم النباتي
يتم الحصول على الفحم النباتي من بعض اخشاب الاشجار في بعض البلدان مثل الهند وقد استخدم الفحم لتبييض الاسنان منذ آلاف السنين. يمكن الحصول على الفحم البودة من الصيدليات اما استخدامه فيكون كما البيكرونات ، بوضع القليل على الفرشاة وعلمل تدليك بسيط للاسنان ثم شطفها ، ويمكن مزجه مع الليمون . أمال الاستخدام فيكون مرتين لا أكثر في الاسبوع.

بعض انواع الفاكهة
كالفراولة والتي تعد مفيدة جداً لتبييض الأسنان حيث تحتوي على مواد قابضة وفيتامين ج. والمواد القابضة فيها  تؤثر بشكل فعال في إزالة البقع السطحية من على الأسنان, بينما فيتامين ج يبيض الأسنان عن طريق إزالة طبقة البلاك من عليها.
أما التفاح  فهو يعمل بمثابة فرشاة للأسنان حينما تمضغه. فهو يزيل المواد الغذائية العالقة بالأسنان وتتخلص من البكتيريا الموجودة بالفم التي تسبب البقع الصفراء بالأسنان. كما يحتوي التفاح أيضاً على حمض الماليك وهو مادة كيميائية تستخدم في منتجات تبييض الأسنان والتي بدورها تعمل على التخلص من البقع التي تشوه سطح الأسنان.

عن موقعwww.topsante.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com