الأحد، 24 مارس 2013

موســـــم ربيــــع وصـيــــف 2013


صورة


تالا أيوب -  أطلقت المصممة الأردنية انتصار عبده مجموعتها الجديدة، لموسم ربيع وصيف عام 2013 الخاصة بأزياء السهرات وفساتين الزفاف  ، جاء ذلك في  احتفال عيد الأم الذي أقامه مركز المودة والرحمة الثقافي   في  قاعة مطعم بريمافيرا بعبدون .
 المبدعة  « عبده»  عززت فهمنا  للجمال الأنثوي عبر تصاميم غاية في الأناقة والروعة والإبداع، بدا في   احتفال آخر   أقيم برعاية   الأميرة رجوة بنت علي في  جمعية ابداع في فندق لاندمارك الأسبوع الماضي.

 ابداع   وانوثة شرقية
ابداع لا يوصف وانوثة تحاكى لغة الشرق  ،من خلال ازياء انتصار عبده التي قطعت اشواط كبيرة ووصلت بجهدها الى العالمية، واثبتت الاصالة وحس الفن من خلال استمزاجها للعراقة مع الحداثة و للتراث مع الابتكار،  .. شغف نحو التميز و التفرد.
وقالت عبده ل «أبواب - الرأي»   :»إنني سعيدة جداً باطلاقي مجموعتي الجديدة هذه بما لاقت من اعجاب وترحيب من جميع الحضور وبالأخص من سمو الأميرة رجوة بنت علي «.
مجموعة عبده الجديدة، تنوعت ما بين الفساتين الطويلة للسهرات وفساتين الحناء للعروس التي دائما تقدمه ماهو جديد بخصوصه في مثل هذا الوقت من السنة لتأخذ منه العروس وقريباتها، وكذلك البنطلونات وتوبات القطن , وأهم شئ ملابس السهرات للمحجبات وكذلك فستان العروس المميز والراقي واللامع فهذا كله للمرأة التي تهوى الظهور بطلّة عصرية مختلفة.

ألوان الربيع  

ألوان الربيع ، الأصفر والأحمر الألوان التي طغت على المجموعة وكذلك اللون الأبيض سواء أكان مطرزاً باللون الذهبي أو أدخل عليه لون البيتش أو الفوشي وغيره، وكذلك استخدمت اللون الأسود الراقي الذي جاء مصاحباً للذهبي أو الفضي وغيره في تصاميم عديدة، وبرز الأخضروالبيتش أيضاً، في حين لم يغب الأزرق النيلي وتمازجه مع الأحمر, وهناك اثواب عصرية تميزت بكتابات جميلة ورسومات متقنة نالت اعجاب الجميع.
استخدمت الاكسسوارات بطريقة واضحة لتزيد الجمال رونق وكذلك وضع شال على الرقبة وأنزل على الكتف بطريقة زادت الفستان الأسود والمشكوك باللون الذهبي جاذبية وابداع.

 احتفال جمالي
وبدا فن التطريز الفلاحي واليدوي والبراتو والتطعيم بالأحجار اللامعة بأسلوب فني راقٍ في الأزياء، حيث ظهرت المجموعة وكأنها احتفال جمالي تُوِّج بفستان زفاف أبيض ناصع، بدا وكأنه شلال مياه وافر، لعروس تتألق سحراً ودلالاً هذا الموسم. فهذا الفستان الروعة في الجمال مصمم ليصلح للمحجبات والغير محجبات بصورة أنيقة . وصمم من قماش الرزمير (وهو نوع من الساتان السميك) والتفتا والبراتو ومرصع بأحجار الشوارفسكي اللامع.
أما الأقمشة التي اعتمدتها عبده فجاءت متميزة فوق العادة، أبرزها الشيفون الأنيق، الحرير، والروسلك والستان.

حفل مركز المودة
والرحمة الثقافي الفني
قدما الحفل الفني المذيعة والمخرجة الأردنية الهام الحوامدة ، ومقدم البرامج فوزان العبداللات، وكما تخلل الحفل على استضافة فنانين أردنيين وعرب وهم : الفنانون الأردنيون أيمن منير، و نور مهنا، منتصر حبيب، والفنان العراقي ايهاب مراد، والفنان السوري أشرف صابر، كما قد حصل الحفل على مشاركة كبيرة من المجتمع المدني وحضور فعال من الجمعيات الخيرية ورؤسائها ونالت فعاليات الحفل  اعجاب الجميع.
 رئيسة الجمعية السيدة سهام عبد الصمد قالت «أبواب - الرأي» : «      يخصص ريع الحفل لمجموعة من الأيتام  ، يتراوح عددهم مابين (60-70) يتيماً من طلبة العلم والشريعة الاسلامية وكما سيذهب الريع أيضاً الى عشرين يتيماً من مخيمات غزة الذين  نحتضنهم ونقوم على رعايتهم .»
 يحرص مركز المودة والرحمة الثقافي على كفالة الأيتام ومساعدة الطلبة الذين لايتكلمون اللغة العربية و او ممن لم يتعلموا القرآن الكريم، فنحن نحرص على وجود وتعليم كل الصفات السنة والأمور التي أوصى بها النبي ونطبقها بطريقة عملية كركوب الخيل والسباحة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com