الثلاثاء، 19 مارس 2013

الشفاء في 20 غمزة !


صورة

أظهرت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بجامعة تكساس الأميركية أن 20 دقيقة من الغمز أو طرف العين بطريقة متتالية يساعد على علاج مستخدمي الكومبيوتر من إجهاد العين ويقلل من إصابتها بالأمراض.
وأطلق العلماء على هذه الاستراتيجية «20-20-20-20». وتكمن هذه الطريقة العلاجية في ضرورة قيام المستخدم بالغمز بعينه المرهقة 20 مرة متتالية كل 20 دقيقة، على أن يكون ذلك مصحوباً بالابتعاد عن الشاشة لمدة 20 ثانية مع تركيز النظر على أي شيء يبعد عنه 20 قدماً.
وأثبتت إحدى الدراسات الحديثة أن المستخدمين غالباً ما يقرّبون المواد الرقمية الموجودة على الشاشة أكثر من تقريبهم للمواد المطبوعة. وكلما قرّبت المادة الرقمية إلى عينيك، سواء من خلال شاشات كومبيوتر أو آي باد أو أية أجهزة لوحية أخرى، فإن هذا يزيد من قابلية إرهاق العين فحاول ألا تقرّبها كثيراً من عينيك، وإذا اقتضى الحال، يمكنك تكبير حجم الخط لتفادي المشاكل الصحية لبصرك. كما يسبب الضوء المنبعث من النافذة والمنعكس على الشاشة احتقان العين لمستخدمي الكومبيوتر، وأثبتت الأبحاث ضرورة أن تتحكم في كمية الضوء المنبعث والمنعكس على الشاشة، والعمل على تحقيق التوازن بين الضوء في غرفتك وخارجها.
ويعاني من متلازمة النظر للكومبيوتر من يمارس أعمالاً أمام شاشات الكومبيوتر لساعات طويلة، فضلاً عن عشاق ألعاب الفيديو. وتتمثّل أعراض هذه المتلازمة المرضية في حدوث جفاف، وإرهاق للعين، والشعور بالصداع، وكذلك آلام في العنق والمفاصل، ورغم كونها أعراضًا موقتة، إلا أن إهمالها قد يدفع المستخدم إلى طلب المساعدة الطبية في مرحلة من المراحل. والأشخاص الأكثر تعرضاً للخطر هم من يقضي ما يزيد على 3 ساعات يومياً أمام شاشة الكومبيوتر، الأمر الذي يمكن أن يتسبّب في آلام في العينين، وقد يؤدي إلى ضرورة استخدام نظارة.(ديلي ميل)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com