الخميس، 28 مارس 2013

مجموعة جديدة لربيع وصيف 2013 للمصممتان (هناء ونور حسان)


صورة


تالا أيوب- «هناء ونور حسان» أم وابنتها امتلكتا مهنة واحدة ابدعتا فيها ووضعتا بصمة مهمة في عالم تصميم الأزياء , وهاهما تعلنان عن اطلاق مجموعتهما الرائعة لربيع وصيف عام 2013.
جاء ذلك في احتفال عيد الأم الذي أقامه نادي ست الكل تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين في فندق كمبنسكي عمان.
وصرحت المصممة «هناء حسان» ل» أبواب - الرأي» : أنا سعيدة جداً بتواجدي في عالم تصميم الأزياء ووجود ابنتي معي - التي تدرس تصميم الأزياء - فأنا دائماً أشجعها وأقف الى جانبها فهي تقوم بتصميم فساتين السهرات والبلايز والسبورات، وأنا أقوم بتصميم الأثواب والعباءات وغيرها.»

 الألوان الصارخة
وفيما يتعلق بالألوان فقد أوضحت «حسان» : بأننا قد استخدمنا في مجموعتنا هذه الألوان الصارخة كالأصفر والفوشيا والتركواز والنيلي, والليلكي، كما لم يغب اللونان اللولي والزهر عن المجموعة فهذه الألوان جميعها ألوان ربيعية وصيفية تنعش الانسان. ويتم الاختيار كل منها وفق لون البشرة وما يناسبها من ألوان «.
وتابعت «حسان» : « الأقمشة التي استخدمتها في مجموعتي الجديدة هذه متعددة كالشيفون والروسلك والحرير لتتناسب مع الفصلين الجميلين».

 التطريز التقليدي بشكل حديث
وقالت «حسان» عن جديد المجموعة : « انني أدخلت على مجموعتي الستايل المغربي والهاشمي والمشكوك بالخرز، وأنا دائماً أحرص على تواجد التطريز التقليدي بستايل حديث من أجل المحافظة على التقليد والتراث ولكن بطريقة عصرية وحديثة».
وفي نهاية الحفل قامت الاميرة منى بتكريم السيدات من كبار السن في اماكن جلوسهن كما قدمت لهن الورود .
يشار الى ان جمعية ست الكل ورئيستها عواطف شرايحة تنظم دائما نشاطات ثقافية واجتماعية لهؤلاء السيدات.
 من جهة أخرى كان الابداع في اسلوب ربط القماش من حيث القصات , وبدا ذلك واضحاً في احتفال آخر أقامته جمعية الشابات المسيحية في عمان وبمناسبة عيد الأم أيضاً فتميزت القطعة بالبساطة حيث يكون لكل قطعة رونقها الفني الخاص بها.
كما قدمت المصممتان المتألقتان مجموعة من العباءات وفساتين السهرة  حيث تميزت المجموعة بتصاميم متعددة تلائم جميع الأذواق.
وكما هو معروف فإن جمعية الشابات المسيحية في عمان التي تأسست عام 1950 تُعنى بتنمية مهارات وقدرات المرأة الأردنية في المجالات المختلفة، كما تعمل على تأكيد وتعزيز دورها في المساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع وتطويره اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وتوعيتها بحقوقها انطلاقا من مبادئ المساواة والعدل وتكافؤ الفرص وحقوق الإنسان. هذا بالإضافة الى التدريب على القيادة وخاصة قطاع الشباب، وتعمل أيضاً على خدمة المرأة بشكل خاص والأسرة بشكل عام دون تفرقة بين جنس أودين أوطبقة.

موسيقى فرقة جيتاني

منظمة العرضين «لانا بشارات» بينت ل «أبواب»: «بأن العارضات سرن على المسرح على انغام موسيقى حية لفرقة جيتاني لاربعة عازفين وقد تميز العرض الذي قدمته المصممتان في الحفل الذي أقامه نادي ست الكل بذلك، وقام بتسريح العارضات بالوان صيف 2013 نيقولا. اما تسريح الشعر فتميز بالطريقة الكلاسيكية من عمل صالون لورا كابيلي .»
ولفتت بشارات إلى ما يخص الاحتفال الذي أقامته جمعية الشابات المسيحية :» بأنه قد شمل  العباءات والفساتين وقد غطت جميع الأذواق فمن أرادت رؤية العباءات استطاعات رؤيتها ومن أرادت فساتين وجدتها أيضاً».
وتابعت «بشارات» قائلة: «وقد كانت موسيقى العرض هذا ذات الطابع الشرقي الغربي المطور من عمل خالد Music Box  والحمدلله لقد لاقت النجاح الكبير. فكما هو معروف بأن للموسيقى الأثر الكبير على العرض. وقد قام بعمل الماكياج للعارضات نيقولا من صالون ناصر والشعر من عمل صالون سفيان صغير «

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com