الثلاثاء، 19 يونيو 2012

اختراق 79 بنكا ونشر بيانات الزبائن وضمنهم عرب

زعم مخترق أنظمة (هاكر) يعمل باسم ريكزرReckz0r بأنه نجح باختراق 79 بنكا وقام بنشر معلومات الزبائنفي مختلف دول العالم بحسب موقع سي نت.  وقام ذلك الشخص بالترويج للبيانات ونشرها للتنزيل عبر تويتر ومواقع مشبوهة مثل بيست بين. وتبين خلال بحث أريبيان بزنس فيه وجود ضحايا عرب في كل من القاهرة ودبي وغزة والرياض ضمن عينة صغيرة من التسريب

يتضمن الملف الذي نشره أسماء لأشخاص في مدن عربية مثل القاهرة ودبي مع عناوينهم وبريدهم الإلكتروني وأرقام هواتفهم وبيانات أخرى لهم لكنه لم ينشر أرقام بطاقات الائتمان التي تصدرها كل من شركتي فيزا وماسترد كارد.

ويشير المدعو ريكزر بأنه اخترق 79 بنكا بعد استهدافها خلال 3 أشهر، وذلك على حسابه في تويتر https://twitter.com/Reckz0r، وأكد أنه لم يخترق موقعي فيزا وماستر كارد بل بنوك تستخدم هاتين الشركتين.

 

 

ونشر ملفا يثبت فعلته فيه عنية تتضمن حسابات حوالي 1700 زبون في تلك البنوك في مدن أمريكية وعربية وأوروبية، يبلغ حجم الملف الكامل الذي جمعه حوالي 50 غيغابايت وحوالي 113 صفحة بحسب تقارير في الصحف الهولندية

 

يعرف ريكزر عن نفسه بانه هاكر بقبعة رمادية (مقارنة مع القبعة البيضاء التي تشير لاختراق الأنظمة بغرض الاختبار والدراسة الآمنة والقبعة السوداء لأعمال التخريب الرقمية) بلا مواهب لكن يتمتع بفضول شغوف.

 

 

وتشير صحف هولندية إلى أن فيزا أوروبا تعمل مع شركائها وقوى الأمن للتحقيق في الاختراق والمزاعم التي نشرت حوله فيما لم تؤكد ماستر كارد الحادثة.

واشتهر ريكزر قبل شهور عقب نشره لقواعد بيانات تضمنت معلومات وصور ونسخ عن جوازات سفر ما زعم أنهم مشتبه بهم من الإرهابيين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com