السبت، 17 مارس 2012

تجنب صور الأطعمة الشهية أثناء الحمية

 

عمان-الغد- ينبغي للأشخاص الراغبين في إنقاص وزنهم، ألا ينظروا إلى صور الأطعمة الشهية خلال فترة الحمية. إذ أظهرت نتائج دراسة حديثة أجراها "معهد ماكس بلانك للطب النفسي" في مدينة ميونيخ، تزايد نسبة هرمون "غريلين" المسؤول عن الشعور بالجوع عند رؤية الإنسان لصور الوجبات والأطعمة الشهية.
وأوضحت الخبيرة في المعهد بترا شوسلر أنها قامت مع زملائها بإخضاع ثمانية شباب يتمتعون بوزن طبيعي للفحص طوال فترة ما قبل الظهيرة لمدة يومين. وتناول هؤلاء إفطارهم في اليومين. وبعد قرابة ساعة ونصف الساعة، أي في الفترة التي لا يظهر فيها عادة شعور المرء بالجوع أو بالشبع، تم عرض صور عليهم.
وأضافت شوسلر، وفق ما ذكر موقع "بوابة المرأة العربية"، أنّ هذه الصور كانت تتسم بالحيادية في اليوم الأول، بينما كانت محتوية على أطعمة شهية في اليوم الثاني. وعن نتائج هذه التجربة قالت الخبيرة الألمانية: "تبين لنا نسبة ارتفاع هرمون الغريلين في الدم في اليوم الثاني".
وأشارت إلى أنّ الباحثين خلصوا إلى أن المحفزات البصرية تعمل على تحفيز إفراز هذا الهرمون في الجسم، قائلة:"من الواضح أن هناك إشارة يتم إصدارها من المخ إلى المعدة عند رؤية صور الأطعمة الشهية". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com