السبت، 31 مارس 2012

(Arab Idol - محبوب العرب) على MBC1 بموسمٍ ثانٍ

صورة

بيروت – سارة القضاة - اسدلت مجموعة MBC الستار على الموسم الاول لبرنامج «محبوب العرب» Arab Idol، والذي تم عرضه على مدى ستة وثلاثين اسبوعا على شاشة MBC1، واستطاع البرنامج ان يحقق نجاحا ويكسب متابعة الجمهور بالرغم من الاوضاع السائدة.
وحققت مجموعة MBC في الحلقتين الختاميتين للبرنامج نقلة نوعية في عالم البرامج الترفيهية، اذ ظهرت الفنانة نجوى كرم في الحلقة ما قبل الاخيرة على غرار الفنانات العالميات اللاتي يقدمن استعراضا فنيا عالي المستوى، واثبتت شمس الاغنية اللبنانية بالشراكة مع مجموعة MBC قدرة عالية على الابتكار والابداع في عالم الاستعراض الفني، فحققت الحلقة نجاحا لاقى ردود فعل عالية لدى الجمهور.
وبعد مشوارٍ طويل وحافل لبرنامج «Arab Idol» على MBC1 دام لأكثر من ثلاثة أشهر، منح الجمهور أخيراً المتسابقة كارمن سليمان من مصر لقب «محبوب العرب»، منهياً مشوار المنافسة والتحدي وحبْس الأنفاس بين المشتركين والجمهور على مدى 36 حلقة، لتُطوى صفحة الموسم الأول من البرنامج، بعد تحقيقه نسب مشاهَدة عالية، وشعبية واسعة، وحضور لافت وتفاعل غير مسبوق على شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات في مختلف الدول العربية، في حفل احيته الفنانة التونسية لطيفة وكل من الفنانين راغب علامة واحلام، بمشاركة المتسابقين العشرة الذين وصلوا الى النهائيات.
وفي الدقائق الأخيرة للحلقة النهائية، التي أحياها راغب علامة وأحلام ولطيفة التونسية، وبحضور حسن الشافعي، حسم جمهور «Arab Idol» - «محبوب العرب» النتيجة لصالح كارمن سليمان، مرجّحاً كفّتها على منافستها دنيا بطمة من المغرب، علماً أن كارمن كانت قد دخلت سابقاً مرّتيْن إلى «منطقة الخطر» وخرجت منها من دون الحاجة إلى الاستعانة بـ «بطاقة الإنقاذ». ولكن على ما يبدو، فإن جمهور كارمن كان مصمّماً على تعويضها ومكافأتها عبر تكثيف التصويت لها، ثم تتويجها باللقب الذي استحقته عن جدارة لصوتها العذب وأدائها المتميز.
وفور إعلان النتيجة، بدت كارمن فرحة وفي حالة من الذهول، وتقدمت بالشكر لكل من واكبها، وساندها، وصوت لها، كما أهدت اللقب إلى جمهورها الواسع.
وبموازاة ذلك، وعدت كارمن جمهورها بمتابعة دراستها بالتزامن مع مشوارها الغنائي، وصولاً إلى الإحتراف والنجومية، مؤكدة أنها ستسير على الخُطى التي رسمها لها برنامج «Arab Idol» - «محبوب العرب»، مستفيدة من نصائح لجنة التحكيم طوال فترة التدريب. كما شكرت كارمن MBC1 والقيّمين على البرنامج لمنحهم إياها ولزملائها المتسابقين هذه الفرصة المتساوية، التي أتاحت لهم اختبار عالم الغناء ودخوله من الباب الواسع.
الجدير ذكره أن كارمن سليمان، أنهت رحلتها في البرنامج متوجةً باللقب ومعه سيارة «كورفيت» الرياضية من «شيفروليه»، وعقد مع شركة «بيبسي» العالمية لمدة سنة، لتنضم بذلك إلى قائمة طويلة من النجوم الذين ظهروا في إعلاناتها التجارية، بالإضافة إلى عقد مع شركة «بلاتينيوم ريكوردز» للإنتاج والتوزيع الموسيقي التي ستنتج وتوزّع لها ألبوماً غنائياً، إلى جانب إدارة أعمالها مستقبلاً.
وبعد انتهاء الحلقة والتتويج، عُقد لقاء صحفي، ضمّ كارمن سليمان «محبوبة العرب» إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم- راغب علامة وأحلام وحسن الشافعي- ومـازن حـايك المتحدث الرسمي بإسم «مجموعة MBC».
وفي معرض الرد على أسئلة الصحفيين، قالت كارمن سليمان انها «ما زالت غير مصدّقة لما جرى، فهي لم تتوقع نيل اللقب رغم وصولها المرحلة الختامية من البرنامج علماً أنها كانت دائماً تحلم به.» كما أثنت كارمن على منافستها دنيا بطمة ومقدراتها الصوتية العالية، متمنيةً لها التوفيق، ومتوقعةً لها مستقبلاً فنياً حافلاً.»
وبدوره أشار مـازن حـايك إلى أن الموسم الأول من البرنامج كان بمثابة إضافةً نوعية إلى عالم برامج الترفيه التلفزيوني التي تبحث عن المواهب والخامات الصوتية في المنطقة، وأضاف أن البرنامج حقّق نسب مشاهَدة عالية تقارب تلك التي تتحقق في أوقات الذروة خلال شهر رمضان، مثنياً على تفاعل الجمهور مع البرنامج بشكل غير مسبوق، خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات في مختلف الدول العربية. 
وأكّد حايك عودة «Arab Idol»- «محبوب العرب» على MBC1 بموسمٍ ثانٍ، العام المقبل، مُثنياً على مساهمات لجنة التحكيم وقيمتها المُضافة، ومُلمّحاً كذلك إلى مفاجأة في مجال برامج البحث عن المواهب في صيغة برنامج عالمي ضخم، يضاف إلى «Arab Idol» و»Arabs Got Talent»، كما اكد حايك على تمسك مجموعة MBC بلجنة التحكيم، اذا ما اراد اعضاء اللجنة الاستمرار فيها.
أما راغب علامة، فأكّد أن المتسابقين الذين تمكنوا من بلوغ دور «الثمانية» كانوا فعلاً الأصوات الأبرز في البرنامج متوقعاً لهم مستقبلاً فنياً باهراً، وأضاف أن «هدف البرنامج الأساسي قد تحقق من خلال تمكين مواهب عربية شابة من الوصول إلى الإحتراف والنجومية.»
ومن جهتها أثنت أحلام على كل من كارمن ودنيا، مؤكدةً أن «كلتيهما نجمة حقيقية بكل ما تعنيه الكلمة، وبغض النظر عن نتيجة التصويت التي رجّحت كفة كارمن في نهاية المطاف.»، واضافت احلام ان الموسم الثاني من البرنامج لا يمكن ان يبدأ دونها.
واوضحت احلام تفاصيل الالتباس الذي حصل على باقة الورد التي وصلتها ونفي السفارة السعودية بعث هذه الورود، مؤكدة انها حصلت على الورد وعليه بطاقة تشير الى ان الورد من السفارة السعودية، فيما تبين بعد ذلك انه من شاعرة سعودية، وان الخطأ ورد في كتابة البطاقة.
وختم حسن الشافعي مُشيراً إلى ضرورة استفادة جميع المتنافسين الذين شاركوا في البرنامج من الآراء الفنية الناقدة للجنة التحكيم، مؤكداً على أن تلك الآراء الموضوعية، رغم قساوتها في بعض الأحيان، كانت في مصلحة المشتركين، إذ مكّنتهم من معرفة نقاط ضعفهم، وبالتالي العمل على تحويلها إلى نقاط قوة.» 
الجدير ذكره أن برنامج «Arab Idol»-»محبوب العرب»، أعلن عن إطلاق «جولة Arab Idol»، التي سيشارك فيها المتنافسون الذين تمكّنوا من بلوغ دور الثمانية، حيث سيزورون معاً عددا ًمن البلدان والمدن العربية لإحياء الحفلات والإلتقاء بكل من تابعهم وشجّعهم وصوّت لهم. كما أن شركة «بلاتينيوم ريكوردز» ستعمد إلى إنتاج وتسويق ألبومات خاصة لعدد من المتسابقين العشرة المتميزين الذين تمكنوا من بلوغ مرحلة النهائيات. 
ابرز لحظات الحلقتين الختاميتين:
-بدت علامات التوتر بين الفنانين راغب علامة واحلام عالية خلال الحلقة ما قبل الاخير، ولوحظ التوتر ايضا بين الفواصل الدعائية، فيما عادا في الحلقة الختامية ليؤكدا على الصداقة التي تجمعهما.
-الفنانة نجوى كرم تثني على لجنة التحكيم، وتسجل للفنانة احلام رقيها في التعامل مع الفنانات ومدحها لهم عبر حلقات البرنامج، وهو، بحسب نجوى، ما لم تعتده الساحة الفنية العربية.
-بدت الفنانة نجوى كرم خائفة ومتوترة قبيل الفقرة التي قدمت فيها استعراضا فنيا راقصا، تخلل قفزات لها في الهواء.
-كواليس البرنامج وما يحدث بين الفواصل الدعائية اظهر احترافية في عمل القائمين على البرنامج، خصوصا فيما يتعلق بتغيير المشاهد والديكور.
-عودة المشتركين العشرة في الحلقة الختامية كان مميزا ولافتا، حيث حيا الجمهور المشتركين بصورة كبيرة.
-المتسابق الاردني يوسف عرفات، والذي اظهر موهبة عالية وشخصية محببة لدى كل من عمل في البرنامج حصل على عقد انتاج من شركة بلاتينوم ريكوردز التابعة لمجموعة MBC
-بدا الغضب على ملامح المتسابقة المغربية دنيا بطمة فور خسارتها، لتخرج من الاستوديو غاضبة، فيما رفضت المشاركة في حفل العشاء الخاص الذي اقيم للمتسابقين.
- ملابس ومجوهرات الفنانة احلام، والخلافات المستمرة بين الفنانين علامة واحلام كانت من ابرز ما تداوله الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
- دخل نجوم البرنامج في الحلقة الاخيرة على السجادة الحمراء فيما تابعهم الصحافيون وحياهم الجمهور على غرار الاحتفالات العالمية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com