الثلاثاء، 20 مارس 2012

عصير الأناناس الطبيعي.. الخيار الأمثل للصحة والرشاقة


عمان - فاكهة الأناناس هي من الفواكه الاستوائية التي تتميز بمذاقها الحلو، وتعد من أكثر أنواع الفاكهة استخداماً في أطباق السلطات والحلويات العربية والغربية، كما أنها الفاكهة المثالية في فصل الصيف لما تحتويه من كميات كبيرة من العصير الذي يساعد على إطفاء العطش.
وتحتوي ثمرة الأناناس وعصيرها على العديد من العناصر الغذائية من أهمها فيتامين ج "C" الذي يعد من مضادات الأكسدة، ومعدن المنغنيز الضروري لنمو العظام وفيتامين ب1 وفيتامين أ، بالإضافة إلى النحاس والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم.  
والفوائد الصحية والوقائية التي يقدمها عصير الأناناس كثيرة جداً، فهو يساعد في الوقاية من مرض السرطان وتصلب الشرايين، كما أنه يعزز جهاز المناعة وبالتالي يحسن من مقاومة الجسم للرشح ولنزلات البرد ويخفف الأعراض المصاحبة لها، بفضل احتوائه على فيتامين ج "C" بكثرة.
ويساعد الأناناس في الوقاية من الإمساك حيث إن الأنزيمات التي يحتويها عصير الأناناس الطبيعي تساعد في عملية الهضم، فتقلل من عسره، كما أن عصير الأناناس مدر للبول ويزيل السموم من الجسم، ويمنع تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة والمجاري البولية.
أما الفوائد الجمالية التي نجنيها من فاكهة الأناناس وعصيرها فتتلخص في الحصول على بشرة نقية وصافية، بفضل فيتامين ج "C" المتواجد فيه بكميات كبيرة، كما أنه خيار الفاكهة الأمثل للرشاقة وللذين يتبعون حميات غذائية منخفضة السعرات الحرارية.
ويعود الفضل في ذلك إلى أن الأناناس يحتوي على كمية قليلة من الدهون ومن الصوديوم، إضافة إلى غناه بالألياف التي تمنح الشعور بالشبع، فيما يجعله خياراً صحياً ومفيداً وخفيفاً بين الوجبات، أو بديلاً عن بعض الحلويات الغنية بالدهون والسكريات. 
وجميع هذه الفوائد الوقائية والصحية يمكن الحصول عليها من فاكهة الأناناس، فلنتمتع بطعمها الرائع وفوائدها التي لا تحصى، حتى ننعم بما نبتغيه جميعاً ألا وهو الصحة المثالية.
شيرين ماجد مشرفة قسم التغذية في المركز العربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com