الأربعاء، 21 مارس 2012

اجواء احتفالية وهدايا تعم الاسواق قبيل عيد الام

صورة

مجد الصمادي - تشهد الاسواق والمحلات التجارية منذ نحو اسبوع تنزيلات وخصومات خاصة بمناسبة عيد الام الذي يوافق للحادي والعشرين من اذار من كل عام  .
معظم العروض والتنزيلات حقيقية ومعقولة نظرا للسياسة الاقتصادية الحرة والسوق المفتوح ضمن منافسة كبيرة وشفافة، وفقا  للناطق الاعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي   .
  وعن الرقابة على الاسواق وبشكل خاص فيما يتعلق بالتنزيلات الحقيقية التي تعلن عنها بعض المحال قال انه وضمن الصلاحيات المناطة بالوزارة وبموجب قانونها والتعليمات والانظمة الرقابية التي تشمل جميع الاسواق والنشاطات التجارية بما في ذلك المعلنة طيلة اشهر السنة فان هذه الرقابة تتم من خلال رصد الاعلانات التجارية والجولات الميدانية لمراقبي الوزارة  .
واضاف انه يتم التحقق من مدى التزام المحلات بالتنزيلات على السلع بطرق مختلفة وفي حال تم ضبط مخالفة يتم محاسبة التاجر وفقا لاحكام المادة 12 من قانون الوزارة الذي ينص « يحظر على اي شخص الاعلان عن تنزيلات صورية لاسعار البضائع «, ويغرم التاجر المخالف مبلغ لا يقل عن 500 دينار ولا يزيد عن ثلاثة الاف دينار .
وبين البرماوي انه تم تحرير 79 مخالفة منذ مطلع العام الجاري ولغاية الثامن عشر من آذار الحالي تراوحت بين التنزيلات الصورية لاسعار السلع وعدم تحديد فترة التنزيلات .  وفي محلات بيع الحلويات والجاتوهات يتم تنفيذ اشكال ورسومات خاصة بيوم الام وتتزين باجمل الالوان بحسب نقيب اصحاب المطاعم والحلويات رائد حمادة .
وقال ان المطاعم والحلويات المنتشرة في جميع انحاء المملكة تخضع للرقابة , وهناك لجان خاصة بالجودة والاسعار لتقديم افضل الخدمات للزبائن في جميع ايام السنة وبشكل خاص في المناسبات مثل عيد الام  .
واشار الى  ان اسعار قوالب (الجاتو ) تتراوح بين 5  و 20 دينارا ومتوفرة بجميع الاحجام وتناسب جميع الاذواق لترافق الهدايا التي تقدم للامهات في عيدهن.
الذهب اكثر الهدايا كلفة ومع ارتفاع اسعاره حاليا فان بعض الافكار نفذتها محلات بيع الذهب تحمل رسالة خاصة لست الحبايب في محاولة لجذب الزبائن وفقا لنقيب اصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات اسامة امسيح.
 واضاف ان محلات بيع المجوهرات في مختلف محافظات المملكة جهزت تشكيلة واسعة من الحلي  باسعار معتدلة وخفيفة الوزن وبطابع يلائم مناسبة عيد الام .
 وتعرض محلات بيع الورود أجمل ما لديها من نباتات وازهار بأشكال والوان زاهية تجذب زبائنها حيث قال احد اصحاب محلات بيع الازهار ان بيع الورود يزداد في المناسبات والاعياد وان محله يطرح افكارا للتصميم في مثل هذه المناسبات مشيرا الى ان اسعار الورود ترتفع قليلا في بعض الفصول والتي نضطر لاستيرادها .
اما المؤسسات والجمعيات الخيرية فقد احتفلت بطريقتها الخاصة , فتكية ام علي اطلقت  بطاقة معايدة بمناسبة عيد الام مصممة على شكل هدية أنيقة فيما اعلنت مؤسسة الحسين للسرطان  عن تخصيص اسورة ذهبية قيمتها 200 دينار يذهب ريعها لمعالجة الاطفال المصابين بالسرطان , فيما اقامت الجمعيات البازارات والمعارض التي تحوي العديد من الهدايا كالمطرزات والاكسسوارات .
وتتنوع ايضا الاعلانات الدعائية في الصحف الاعلانية بهذه المناسبة , كإرسال نغمات الى الهاتف المحمول تحمل اغاني لعيد الام , وكتيبات لتعليم تجويد القران الكريم وغيرها  . تستذكر ام مؤيد اطفالها عندما كانوا صغارا تمنحهم الحب والحنان والعطاء وتقف الى جانبهم حتى اكملوا دراستهم الجامعية وتزوجوا واصبحوا يزورونها ويقدمون لها الهدايا في المناسبات المختلفة ومنها عيد الام تعبيرا عن مشاعرهم ومحبتهم لها  .
اما الطفلة ريم وشقيقها عون فكانا يدخران مصروفهما اليومي لشراء الهدايا البسيطة من بازار مدرستهما ليحتفلا بوالدتهما وجدتهما ويعبران عن مدى حبهما لهما  .
وقالت المعلمة أماني ان التعبير عن محبة الأم يجب أن يكون في كل يوم وكل ساعة لأن عطاءنا تجاهها ، لا يأتي قطرة في بحر عطائها من أجلنا مشيرة إلى أن عيد الأم يأتي ترجمة لهذه المحبة والعاطفة بأسلوب مختلف وخاص ويتميز عن باقي الأيام .
بترا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com