الخميس، 1 مارس 2012

ومن (الموضة) ما قتـل !

صورة

من المعروف أن آخر صيحات الموضة لها ثمن باهظ، لكن هذا الثمن ليس مادياً فقط بل صحي أيضاً، إذ أظهرت الدراسات الطبية أن بعض الملابس العصرية مثل سراويل الجينز الضيقة والأحذية ذات الكعب العالي قد تعرض صحة من يرتديها للخطر. واشار تقرير أن اتباع الموضة أمر خطير على الصحة وذلك لأن معظم الملابس والاكسسوارات تسبب أمراضا وانعكاسات سلبية على الصحة.. ومنها:
سراويل الجينز الضيقة: «حشر» الرجلين في السراويل الضيقة أو استخدام الأحزمة الضيقة، يمكن أن يسبب الضغط العصبي، ويضر بالجهاز الهضمي إضافة إلى الخدر في عضلات الرجلين.
يقول الدكتور أوكتافيو بيسا من ستامفورد- كونيتيكت، انه أدرج مصطلح «متلازمة السراويل الضيقة» في ارشيف الطب الباطني في عام 1993، بعد رؤية العديد من المرضى الذين يعانون ألما في البطن، انتفاخا وحرقة بسبب ارتداء السراويل الضيقة وغير المناسبة لحجم الجسم. 
الأحذية ذات الكعب العالي: انتعال الأحذية الضيقة ذات الكعب العالي تسبب الكثير من المشاكل الصحية في القدمين، بما في ذلك الأورام، النقرس، تلف الأعصاب، موت العظام، والكسور والالتواء في الكاحل. ويقول الطبيب جون مانكوسو من مدينة نيويورك انه كلما كان الحذاء عاليا، أدى إلى وضع المزيد من وزن الجسم على القدمين، الأمر الذي يسبب الألم والإجهاد. ربطات العنق: ارتداء ربطات العنق وياقات القمصان الضيقة قد تؤدي إلى قطع الدورة الدموية في الرأس، مما يتسبب في ضبابية الرؤية، وصداع والوخز في الآذان. كما يمكن أن تحد أيضاً من حركة الرقبة وتزيد حدة التوتر في عضلات الظهر والكتفين. والأسوأ من ذلك، وبما ان هذه القطع لا يتم غسلها العلاقات بالتواتر مثل غيرها من الملابس، فإنها قد تكون مليئة بالجراثيم المسببة للأمراض.
الأقراط: 20 من ثقوب الأقراط في الجسم يمكن أن تتسبب بعدوى بكتيرية، وفقاً لدراسة أجرتها جامعة نورث وسترن للأمراض الجلدية والتناسلية. كما ان الأقراط الكبيرة والثقيلة يمكن أن تؤدي إلى توسيع ثقب الأذن وتؤدي إلى التهابات في شحمة الأذن، إضافة إلى توسعها، الأمر الذي يستغرق وقتاً طويلاً لإصلاحها وشفائها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com