الثلاثاء، 6 مارس 2012

انفجار اسطوانات غاز في المدينة الرياضية يحدث أضراراً مادية


صورة

عمان - حيدر القماز وفرح عبنده وريحان الروابده - انفجرت سيارة توزيع غاز محملة بـ نحو 50 اسطوانة ظهر امس في حي المدينة الرياضية خلف فندق الارز ما ادى إلى خسائر مادية في واجهات مبان قريبة ومحلات تجارية وسيارات متوقفة في مكان الحادث وإصابة أربعة أشخاص بضيق في التنفس اثر استنشاقهم الغازات المنبعثة دون وقوع خسائر في الارواح.
واكد نائب مدير عام الدفاع المدني اللواء ناصر ابو بقر لـ « الرأي الالكتروني « من موقع الحادث عدم وجود خسائر في الأرواح في حين احترقت 6 مركبات صادف مرورها أثناء وقوع الانفجار اضافة الى تضرر عدد من المحال التجارية في الموقع.
ابو بقر قال: السنة اللهب الناجمة عن الانفجارات امتدت الى 3 عمارات تقع بالقرب من مكان الحادث حيث قامت طواقم الإنقاذ في الدفاع المدني باخلاء السكان ونجحت بإخماد النيران في وقت قياسي.
وتسبب الحادث في ازمة سير خانقة باتجاه دوار المدينة الرياضية،  فيما اغلقت الاجهزة الامنية المنطقة وقطع التيار الكهربائي عنها.
وقال شهود عيان في الموقع ان انفجارات اسطوانات الغاز توالت الواحدة تلو الأخرى، مشيرين إلى أن اسطوانات الغاز المنفجرة وصلت إلى مديات مرتفعة جداً.
وفي وقت لاحق،  اصدر الدفاع المدني بيانا جاء فيه ان كوادر الدفاع المدني تعاملت مع حادث اشتعال مركبة مخصصة لنقل اسطوانات الغاز في منطقة دوار المدينة الرياضية محملة بـحوالي (50) اسطوانة ممتلئة نتج عنه اشتعال في بعض الاسطوانات وتطايرها
من جهته قال الناطق الاعلامي لمديرية الامن العام المقدم محمد الخطيب انه سيتم تشكيل لجنة رسمية مكونة من محافظ العاصمة والاجهزة المعنية لحصر الاضرار المادية جراء الحادث.
واشرف على عمليات المكافحة مدير الأمن العام الفريق الركن حسين هزاع المجالي والمدير العام للدفاع المدني اللواء الركن طلال عبدالله الكوفحي ومحافظ العاصمة سمير مبيضين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com