السبت، 3 مارس 2012

دراسة: تناول حبّة من فيتامين (أ) يوميا تقي من سرطان الجلددراسة: تناول حبّة من فيتامين (أ) يوميا تقي من سرطان الجلد


صورة

لندن - بترا – كشفت دراسة أميركية جديدة أن تناول حبة من فيتامين (أ) يومياً قد تمنع الإصابة بسرطان الجلد، خاصة عند النساء.
وقالت صحيفة الديلي ميل البريطانية اليوم الجمعة نقلا عن الدراسة التي قادتها الباحثة الأميركية مريم اسغاري وزملاؤها، أن تناول المتممات الغذائية التي تحتوي على الفيتامين (أ) من شأنها أن تجعل الاشخاص أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد، حيث تبيّن أن مادة "الريتينول" وهي مكوّن أساسي في الفيتامين(أ) قد تحمي ضد المرض.
وحسب نتائج الدراسة، فقد ظهرت الفعالية الأقوى عند النساء الأكثر عرضة للشمس، ما يشير إلى أن مادة "الريتينول" في الواقع تحمي ضد سرطان الجلد.
وقالت الدراسة التي حللت خطر الإصابة بالسرطان عند 69635 رجلاً وامرأة بين الـ 50 و76 من العمر تناولوا الفيتامين (أ) عن طريق الغذاء أو المتممات الغذائية، أن استخدام الريتينول بشكل منتظم يخفض خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 60 إلى 74 بالمائة لدى الذين تناولوا جرعات عالية يومية منه تزيد على 1200 ميليغرام.
ونقلت الصحيفة عن الطبيبة كلير نايت من مركز أبحاث السرطان في بريطانيا، قولها "لا نوصي ببدء تناول متتمات الريتينول بالاعتماد على هذه الدراسة، خاصة وأن الجرعات العالية قد تكون سامة".
وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يبرز خلال الدراسة رابط بين الفيتامين (أ) في الغذاء الموجود عادة في الكبد والبيض والحليب، وانخفاض خطر الإصابة بالمرض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com